الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبيض الشاطئية" يواجه تاهيتي على "سابع القارات"

"أبيض الشاطئية" يواجه تاهيتي على "سابع القارات"
10 نوفمبر 2018 00:03

مراد المصري (دبي)

خسر منتخبنا الوطني أمام أميركا 3-5، مساء أمس، ضمن النسخة الثامنة لكأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتجرى منافساتها على شاطئ «كايت بيتش»، ويلعب «الأبيض» مع تاهيتي في لقاء تحديد المركز السابع، وذلك عقب خسارة تاهيتي أمام إسبانيا 1-9، فيما تلعب أميركا مع إسبانيا على المركز الخامس.
وتجمع المباراة النهائية الليلة، روسيا وإيران، بعدما حققت روسيا مفاجأة بإقصاء البرازيل حامل اللقب وبطل العالم بالفوز عليه بفارق ركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 5-5 في نصف النهائي مساء أمس، فيما تفوقت إيران على مصر 3-1.
ونجح منتخبنا في التقدم سريعاً عن طريق أحمد بشر من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة غالطت الحارس الأميركي في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، وتبادل المنتخبان الهجمات بصورة متكافئة، حتى حصل الفريق الأميركي على ضربة جزاء ترجمها كريستوفر ألبيستون بنجاح داخل الشباك، مدركاً التعادل في الدقيقة السابعة.
وعاد منتخبنا للتقدم بالهدف الثاني، بعد مجهود فردي لعلي كريم الذي تابع كرة مرتدة من الحارس، ليسكنها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 11. وسجل المنتخب الأميركي هدف التعادل، بعد «مقصية» خلفية متقنة من بيريرا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
جاءت انطلاقة الشوط الثاني هادئة، حتى سدد الحارس حميد جمال كرة ارتدت من العارضة الأميركية في الدقيقة السابعة، وعلى عكس مجريات اللعب تقدم المنتخب الأميركي بالهدف الثالث عن طريق بيريرا وبالطريقة نفسها بلعبة «مقصية خلفية» في الدقيقة العاشرة، وحاول منتخبنا تعديل الأمور في الشوط الثالث، لكنه أهدر العديد من الفرص، ليستغل المنتخب الأميركي الفرصة ويسجل الهدف الرابع بواسطة توماس في الدقيقة السابعة، وأكمل بيريرا «الهاتريك» على الصعيد الشخصي، مسجلاً الهدف الخامس لأميركا من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة، وقلص منتخبنا الفارق بالهدف الثالث بتوقيع علي محمد بتسديدة قوية في الدقيقة التاسعة، من دون أن تتغير النتيجة حتى صافرة النهاية، بعدما انتهت المباراة لمصلحة أميركا 5-3.
على صعيد آخر، أعرب جوان كوسكو، المدير التنفيذي للكرة الشاطئية في «الفيفا»، عن الرضا التام عما قام به مجلس دبي الرياضي، وحقق النجاح مرة أخرى، وللعام الثامن على التوالي، في كأس القارات، وقال: «النجاح تحقق بفضل 3 عوامل رئيسة، بداية من استمرار التنظيم الأنيق والدقيق، والاهتمام بالتفاصيل كافة، والنابع من الخبرات المتراكمة، نظراً لوجودنا هنا سنوياً، والعلاقة الاستراتيجية التي تجمعنا بالإمارات، كمحطة لتطوير ونشر الكرة الشاطئية في هذه المنطقة من العالم، والعامل الثاني هو اختيار موقع جديد أعاد لنا ذكريات رائعة، كوننا عدنا فيه مرة أخرى إلى منطقة جميرا.

دبي تتوج الأفضل في «ليلة النجوم»
تحتضن دبي الليلة حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم الشاطئية، والتي يتم فيها الإعلان عن هوية أفضل لاعب ولاعبة في العالم إلى جانب بقية الفئات الأخرى. ويقام حفل تكريم نجوم الشاطئية، والذي يعرف باسم «ليلة النجوم» بتنظيم مشترك بين لجنة الكرة الشاطئية في «الفيفا» ومجلس دبي الرياضي، ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم، البرازيلي برونو، والإسباني لورينس، والبرازيلي داتينها، ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة في العالم، البرازيلية أدريلي، والإنجليزية مولي كلارك، والروسية مارينا فيدورفا. ومن أبرز الفئات الأخرى التي يتم تكريم الفائزين فيها إلى جانب أفضل لاعب ولاعبة في العالم، كل من أفضل حارس ومدرب، وجائزة هدف العام، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل حدث في العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©