• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ممثل العرب يتأهل إلى الدور الثاني بعد معركة الـ 90 دقيقة

الجزيري يعبر يوجني بـ «الضربات الساحقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

وليد فاروق (دبي)

عبر النجم التونسي مالك الجزيري، عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني لبطولة دبي الدولية للتنس التي تستضيفها ملاعب «سوق دبي الحرة للتنس» بدبي، بمشاركة نخبة لاعبي العالم في النسخة الـ 24 للبطولة، والتي يبلغ إجمالي جوائزها المالية 2.6 مليون دولار أميركي، بعد تخطيه عقبة الروسي، ميخائيل يوجني المصنف 78 عالمياٌ، ضمن منافسات الدور الأول للبطولة أمس، خاصة وأنه الفوز الأول للمصنف الـ 121 على العالم هذا العام، متمنياً أن يواصل مسيرته في البطولة إلى أبعد حد مكن. وكان الجزيري- الذي ارتقى في التصنيف الأخير لرابطة اللاعبين المحترفين الذي صدر أمس من المركز الـ 123 إلى المركز 121- قد نجح في الفوز على يوجني - وصيف نسختي 2007 و2010، بمجموعتين دون رد بواقع 6-4، 6-1، في مواجهة لم تستغرق أكثر من 90 دقيقة، وأظهر خلالها اللاعب التونسي قدرات متميزة خاصة في الضربات الساحقة والدفاع من المناطق الخلفية. وقال النجم العربي الوحيد المشارك في البطولة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب فوزه: كانت مباراة صعبة للغاية، خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة، حتى عدم قدرته على التنفس بشكل جيد، حيث لم يتأقلم بعد على الأجواء في ظل وصوله قادماً من الولايات المتحدة من يومين.

وتابع: كان علي القتال على كل كرة خاصة في البداية، نظراً لأهمية الفوز بالنسبة لي، علاوة على صلابة يوجني، فكان لابد من كسر إرساله من أجل تجاوزه. ويشارك النجم التونسي في البطولة من بين3 لاعبين وجهت لهم اللجنة المنظمة بطاقات دعوة، ومعه الهندي يوكي بهامبرا المصنف الـ 99، والتركي مارسيل الهان، المصنف 112.

واعترف الجزيري بأنه يعلم أنه قد يصطدم في الدور التالي بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكنه أكد أنه سيبذل قصارى جهده في الملعب، وقال: ستكون مواجهة ممتعة، سأحاول بذل جهدي مع كل نقطة، فليس هناك مستحيل، المهم أن أستغل أي فرصة تتاح لي.

وأضاف: ديوكوفيتش يقدم أفضل مستوياته حالياً، ويتفوق على كل منافسيه، لكني سأكون في الملعب مثل كل المباريات التي خضتها، وسأحاول أن أقدم أفضل ما لدي، من يدري.. كل شيء جائز. ويأمل الجزيري، والذي اختاره الجمهور التونسي أفضل رياضي لسنة 2015، أن يعود لنادي المئة ليكون ضمن الأفضل 100 لاعب في العالم وحتى يضمن تأهله للألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، علما أنه لم يفز بأي لقاء منذ بداية عام 2016. وحول عدم ضمان تأهله إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو حتى الآن، قال: ما زال لدي مزيد من الوقت قبل الأولمبياد، لست قلقاً، هناك المزيد من البطولات التي سأشارك فيها خلال الفترة المقبلة، أنا مطمئن ولدي ثقة في قدرتي على تحقيق هذا الهدف.

لوبيز في سيارة الشرطة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا