• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تفاهم بين «الأشغال العامة» و«الطوارئ والأزمات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

دبي (وام)

وقعت وزارة الأشغال العامة والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات اتفاقية تعاون تهدف إلى دعم أطر التعاون بينهما والتنسيق لتوفير المعلومات والموارد لاستخدامها في عملية اتخاذ القرار في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث. وقع الاتفاقية في ديوان الوزارة في دبي المهندسة زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال العامة، ومن جانب الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات، وتعزيز الأنظمة المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الخاصة بالبنية التحتية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تقديم التدريب والتمارين في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وأشادت المهندسة العبودي بالشراكة مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، وأضافت أن البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الأفضل من نوعها على مستوى العالم، حيث حققت مراكز متقدمة في العديد من المجالات ذات العلاقة في المحافل الدولية، لافتة إلى أن اتفاقية التعاون المشترك تأتي ضمن خطة الإمارات لتوفير حياة آمنة، وكذلك للمحافظة على ممتلكات البنية التحتية الإماراتية.

من جانبه، أكد الدكتور جمال الحوسني أهمية تنسيق الأدوار والمسؤوليات، وتوحيد الجهود التي تصب في مصلحة الوطن بين مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن من شأن هذه المذكرة رفع كفاءة الخدمات التي تقدم في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، خاصة فيما يتعلق بعمل وزارة الأشغال واختصاصها، وذلك حسب المنظومة المعتمدة بين الطرفين لتوحيد الجهود الوطنية عند إدارة الطارئ أو الأزمة أو الكارثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض