• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أن مهرجان الفجيرة للمونودراما وضع الإمارات أمام أنظار القامات المسرحية

راشد الشرقي: الفجيرة تسعى إلى الارتقاء بالثقافة والفنون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

السيد حسن (الفجيرة)- أكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أن إمارة الفجيرة حققت مكانة متميزة على الصعيد الثقافي والفني والفكري والإعلامي خلال السنوات الخمس الماضية.

وقال في حوار خاص لـ «الاتحاد» بمناسبة الدورة السادسة من مهرجان الفجيرة للمونودراما: «لقد بات اسم دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام والفجيرة بشكل خاص، معروفا في المحافل الدولية المسرحية والفنية والثقافية، بما تقدمه الكوادر الوطنية في الإمارة من جهد كبير على مدى السنوات الماضية، ما أدى إلى بروزها، ومن غير شك أن مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما كمهرجان عالمي متفرد، أهلها لتكون محط أنظار القامات الفنية المسرحية والثقافية والإعلامية في العالم العربي والغربي».

منظومة وطنية

وأوضح الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، أن إمارة الفجيرة تعمل ضمن منظومة عمل وطنية على مستوى الدولة، تهدف في نهاية المطاف وبأدوارها المختلفة والمتباينة لإبراز الحراك الثقافي والفني والاجتماعي الراقي داخل الدولة للمجتمعات العربية والغربية، ويأتي هذا المنحى والتوجه بدعم كامل من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حيث يعمل الجميع وتسير كافة منظومات العمل المختلفة بالدولة وفق توجيهاته العليا، كذلك تلقى الحركة الثقافية والفنية والإعلامية والتنموية دعماً من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، كما تلقى الدعم من قبل أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ومن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال الشيخ الدكتور راشد بن حمد: «إن الثقافة والفنون الراقية والإعلام الهادف تعد من المجالات التي يدعمها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ويوجه سموه بشكل دائم بتطويرها ورفدها بكافة مقومات النجاح، كما يتابع تلك التطورات الفكرية والثقافية والفنية والإعلامية عن كثب، سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الذي يقدم لمجموعة العمل بالفجيرة الأفكار الجديدة والتعليقات المفيدة لتطوير العمل وضمان تميزه وتألقه الدائم».

وأضاف «أن حفل افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة، حقق من خلال حفل الافتتاح طفرة نوعية بما قدمه من أوبريت «لؤلؤة الشرق» الذي نال استحسان الجميع من المثقفين والكتاب المسرحيين والمخرجين العرب والأجانب، وهو أبريت وطني يستعرض تجربة اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا