• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن «سقيا الإمارات» ويستفيد منه 1000 شخص وبتكلفة 186 ألف دولار

«الهلال» تفتتح مشروع مياه جوستيل بالبوسنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

بدرية الكسار

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت هيئة الهلال الأحمر مشروع مياه قرية جوستيل ببلدية ترافنيك في البوسنة والهرسك ضمن مبادرة «سقيا الإمارات» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتوفير المياه الصالحة لخمسة ملايين شخص في الدول التي تعاني شحاً في هذا المصدر الحيوي.

ويستفيد من مياه المشروع الذي بلغت تكلفته 186 ألف دولار 1000 شخص، حيث شارك في حفل افتتاح المشروع وفد من الهيئة ضم سالم الريس العامري، مدير فرع العين، وعبيد رحمة منذر، ورئيس بلدية ترافنيك وعدداً من المسؤولين البوسنيين.

وأكد العامري أن الهيئة أولت تنفيذ مشروع سقيا الإمارات في البوسنة اهتماماً كبيراً، وأجرت دراسات وافية عبر مكتبها هناك عن احتياجات المناطق الريفية من المياه الصالحة، وتم تحديد قرية جوستيل لتنفيذ المشروع بناء على نتائج تلك الدراسات.

وقال: إن الهيئة عملت منذ إطلاق مبادرة «سقيا الإمارات» على تحقيق أهدافها المتمثلة في حفر الآبار وتوفير خزانات المياه، وتنقية مياه الشرب، إلى جانب توفير حلول لعدم هدر المياه.

وشدد على أن نتائج المبادرة أصبحت ملموسة وظاهرة في مجال تحسين إمدادات المياه في مناطق القحط والجفاف، خاصة في أفريقيا وآسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض