الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بن مجرن والحمادي في دائرة المنافسة على آسيوية "التراب"

بن مجرن والحمادي في دائرة المنافسة على آسيوية "التراب"
10 نوفمبر 2018 00:07

الكويت (حسن رفعت)

شهدت بطولة آسيا الثامنة لرماية الأطباق، والتي انطلقت في الثالث من شهر نوفمبر الحالي، وتستمر حتى مساء يوم غد، على ميادين مجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، منافسات ساخنة في بطولة رماية الأطباق من الحفرة «التراب»، حيث تنافس 74 رامياً ورامية من الرجال والشباب والسيدات والشابات للفوز بـ12 ميدالية ملونة.
وينافس حمد بن مجرن وأحمد يحيى الحمادي في الفردي، حيث يخوضان التحدي برغبة الصعود إلى منصة التتويج وذلك بعد أن حصلا على مراكز جيدة في اليوم الأول.
وجاء اليوم الأول من منافسات الرجال أكثر قوة وإثارة نظراً لمشاركة اللاعبين الأبرز بالقارة والعالم برغم غياب المنتخب الهندي «المصنف ثالثاً»، حيث يمثل رماة الكويت والصين والإمارات ولبنان وتايبيه وكازاخستان قوة ضاربة سواء على صعيد المنتخبات أو الفردي وبينهم أبطال عالم وعدد منهم قد حصد بالفعل بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
وقد تساوى بصدارة اليوم الأول من بطولة التراب منتخبا الكويت ولبنان برصيد 212 طبقاً، فيما ينفرد منتخبنا بالمركز الثالث برصيد 209 أطباق ويلاحقه منتخب كازاخستان في المركز الرابع برصيد 209 أطباق ثم منتخب الصين خامساً برصيد 205 أطباق ثم منتخب تايبيه سادساً برصيد 203 أطباق.
وعلى صعيد الترتيب الفردي بعد الجولات الثلاث فقد انفرد بالصدارة الرامي الكازاخستاني فيكتور الذي حقق العلامة الكاملة 75 من أصل 75 طبقاً وتساوى في المركز الثاني الرامي اللبناني الان موسى والكويتي طلال الرشيدي برصيد 72 طبقا وتساوى على المركز الرابع أربعة رماة برصيد 71 طبقاً وهم حمد بن مجرن وأحمد يحيى الحمادي واللبناني ايلي والكويتي عبد الرحمن الفيحان وعلى المركز الثامن يتنافس أربعة رماة كل يملك رصيدا قدره 70 طبقاً ويلاحقهم ثلاثة رماة أيضاً ولكن رصيدهم 69 طبقاً وهؤلاء الرماة الـ14 لايزالون جميعاً في دائرة المنافسة. وسوف يرمي الرماة الرجال اليوم جولتين باجمالي 50 طبقاً بعد أن تم أمس رماية ثلاث جولات باجمالي 75 طبقاً ويتأهل في نهاية الجولات الخمس أفضل ستة رماة وفقا لنتائجهم مجتمعه ليلعبوا النهائيات وفق آلية متبعة منذ عام 2013 عقب أولمبياد لندن.
ويمثلنا في هذه البطولة ثلاثة رماة هم حمد بن مجرن وأحمد يحيى الحمادي ووليد العرياني وهو فريق يجمع بين الخبرة والشباب برغم التباين النسبي في المستوى ولعل حظوظنا قوية على صعيد المنتخبات، حيث يشاركنا المنافسة كل من الكويت التي تتصدر المنتخبات ثم المنتخب الصيني ثانياً ومنتخبنا ثالثاً.
وكانت سيدات الصين قد انفردن بالصدارة وحصدن الميدالية الذهبية على صعيد المنتخبات وتلتهن سيدات كازاخستان على الميدالية الفضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©