السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زار برج خليفة ومتحف اللوفر.. بيرج: أعشق الصحراء واكتشاف المعالم السياحية

زار برج خليفة ومتحف اللوفر.. بيرج: أعشق الصحراء واكتشاف المعالم السياحية
10 نوفمبر 2018 00:10

مراد المصري (العين)

أصبحت الإمارات قبلة نجوم الكرة العالمية الذين ينضمون إلى أنديتنا، ليس فقط على صعيد منافسات دوري الخليج العربي الذي نال أعلى تصنيف من الاتحاد الآسيوي، ولكن أيضاً الحياة التي جعلت من الدولة وجهة لأكثر من 200 جنسية تعيش على أرض السلام بأمن وسعادة، وتقضي أجمل الأوقات في المرافق المميزة، وهو ما جعلنا نسلط الضوء على لاعبي كرة القدم خارج أوقاتهم في الملاعب.
تحدث السويدي ماركوس بيرج، لاعب العين، الذي كشف أن أحد الأسباب الذي جعله يقبل عرض اللعب هنا، كان زيارته الدولة سابقاً وقضاءه إجازة جعلته يلمس أسلوب الحياة المنظم والآمن، والذي يتقبل جميع الجنسيات، كما يوفر للعائلات أفضل المرافق سواء التعليمية أو الصحية أو الترفيهية، وقال: «أعشق النشاطات الخارجية، كلما تحسن الجو نخرج إلى الصحراء ذات الطبيعة الرائعة، قمنا بزيارة العديد من مناطق الدولة، ودائماً ما نقضي كعائلة أوقاتاً جميلة للغاية في الصحراء والمناطق الخارجية، لكوننا نحب القيام بهذا النوع من النشاطات، وعدم الاكتفاء بالبقاء في المواقع المغلقة فقط».
وأضاف: «كلما سنحت لي الفرصة نقوم بهذا النوع من النشاطات، التزامي مع المنتخب يحرمني أحياناً، نظراً لوجودي في معسكر السويد كلما توقفت مباريات الدوري، لكن أقوم بتعويض العائلة في وقت لاحق.
وأشار بيرج إلى أنه لا يوجد موقع مفضل له تحديداً، وقال: «قمنا بزيارة برج خليفة في دبي ومتحف اللوفر في أبوظبي، والعديد من المواقع السياحية الأخرى، وكل مكان هنا لديه أمر فريد يميزه عن الآخر ويجعله مثيراً للإعجاب ويستحق الاستكشاف».
وأشار بيرج إلى أنه في أيام الأسبوع، فإن أكثر الأماكن التي يوجد بها رفقة عائلته هي الأسواق التجارية «المول» في العين التي يوجد فيها عدد جيد بمواصفات متطورة، إلى جانب الخروج إلى المناطق التي توفر مرافق للعب الأطفال، ومحاولة القيام بأكبر قدر ممكن من النشاطات العائلية، مع الالتزام بوقت محدد، نظراً لوجود دوام مدرسي، فيما يقومون بالتوجه إلى مناطق أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع في حال وجود إجازة من التدريبات أو غياب المباريات.
وشدد بيرج علي أن وجود زميله السابق في منتخب السويد كريستيان ويلهامسون، صاحب المسيرة السابقة مع بني ياس والهلال السعودي، ميزة إضافية، حينما يزور دبي، نظراً لسكن ويلهامسون في جزيرة النخلة بدبي، وهو ما جعلهما يلتقيان هناك، ويقومان بفعاليات عائلية معاً، واسترجاع الأوقات الجميلة الماضية بينهما في السويد.
وأكد بيرج أن عائلته تأقلمت مع الحياة في الإمارات، وهو ما ساعده بدوره على التركيز على أدائه في الملعب، تحديداً في الموسم الماضي، حينما اعتلى صدارة هدافي الفريق، وتوج بثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة، ونال جائزة أفضل لاعب أجنبي في المسابقة، وقال: «اللاعب عبارة عن إنسان، احتجت بعض الوقت للاعتياد على الحرارة المختلفة هنا، إلى جانب استقرار عائلتي، ومع الدعم الذي أحصله من الجماهير، سواء في الملعب، أو حتى عندما التقيهم خارجه، فإنني أضاعف جهودي لخدمة «الزعيم»».
وأضاف: «تحرص عائلتي على الحضور إلى الملعب في جميع المباريات التي أخوضها، واستاد هزاع بن زايد رائع للغاية، ويضاهي الملاعب العالمية، وهو يوفر للعائلات كافة سبل الراحة للاستمتاع بالمباراة، وقضاء وقت جميل».
واعترف بيرج بأن وجوده في الإمارات جعله عرضة للسؤال دائماً كلما عاد إلى السويد حول كيفية الحياة هنا، وهناك فضول من السويديين لزيارة الدولة، والتعرف إلى المرافق والمواقع التي يرونها في صوري، ودائماً ما أشجعهم على القيام بهذه الخطوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©