• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رداً على ما تم تداوله في مواقع إلكترونية

جامعة الشارقة: لا صحة لتخفيض الرسوم الدراسية 50%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

الشارقة (وام)

أكدت جامعة الشارقة أن 6 أغسطس الجاري هو آخر يوم للتقديم بكليات وبرامج الجامعة الأكاديمية المختلفة للعام الدراسي المقبل، وليس بداية الاستقبال لهذه الطلبات، كما أوردت ذلك بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية.

ونوهت عائشة بوخاطر، مدير إدارة القبول في جامعة الشارقة، إلى أن الجامعة تتسلم طلبات القبول منذ وقت مبكر من الشهر الماضي بالإضافة إلى فترة القبول المبكر التي كانت قد بدأتها نهاية العام الدراسي الماضي لمدارس الدولة. وأن التخفيض على الرسوم الجامعية للعام الدراسي المقبل بنسبة 50%، الذي ورد في مثل هذه الأخبار التي نشرتها هذه المواقع دون أن تتحرى الدقة هو أيضاً ليس صحيحاً، وأن الصحيح هو أن الجامعة تجري تخفيضا على الرسوم الدراسية الخاصة ببرامج العلوم الأساسية «الفيزياء والكيمياء والرياضيات»، والتي تطرحها كلية العلوم في الجامعة، والتي كانت ضمن مكرمات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة قبل بضع سنوات، وذلك لتشجيع الطلبة على دراسة البكالوريوس في العلوم الأساسية لأهميتها في اكتساب العلم والمعرفة بالنسبة للطلبة.

وأشارت إلى أن هذه المكرمة لا تزال قائمة بالنسبة للطلبة الجدد ويستمر حصول الطالب على الخصم الفصلي فيها إذا حافظ على معدل تفوق لا يقل عن معدل تراكمي «B» في نهاية كل فصل دراسي لاحق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض