• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عقب إعلان نتائج مسابقة «بالعلوم نفكر»

مؤسسة الإمارات تقدم منحاً لدعم المشاريع العلمية للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

أعلنت «مؤسسة الإمارات» تقديم منح احتضان لدعم عدد من المشاريع العلمية التي شاركت في مسابقة «بالعلوم نفكر» التابعة للمؤسسة.

وأكدت المؤسسة أن أربع مؤسسات وهيئات استثمارية من القطاعين العام والخاص هي شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» و«توتال» و«إنجازات» و«صندوق خليفة» تمثل أولى الجهات الاستثمارية التي أعلنت عزمها تقديم الدعم الاستشاري والفني لاختراعات الشباب الإماراتي ومساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى مشاريع فعلية يمكن تطبيقها على جوانب الحياة الصناعية والتجارية.

وأضافت أن هذه الشركات ستتيح للطلبة فرصة المشاركة في برامج تدريبية وتوجيهية إلى جانب توفير منصات للتعلم وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم العلمية.

وقالت كلير وودكرافت سكوت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: إن المؤسسة تحتضن الابتكار وروح المبادرة وتطوير المشاريع لدى الشباب الإماراتي وتحرص على أن يحصل أصحاب المواهب منهم على أكبر قدر ممكن من المساعدة والدعم وتسعى عبر شراكاتها الاستراتيجية مع القطاعين العام والخاص إلى التركيز على تزويد العلماء الشباب بالمهارات والمعارف الضرورية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مواهبهم وطاقاتهم الكامنة.

وأضافت وودكرافت أن دور المؤسسات الحاضنة يتمثل في المساهمة في تأسيس المشروعات التجارية المحتملة وتطويرها عبر تقديم الدعم اللازم والمساعدة المالية والتقنية الضرورية.. معربة عن ثقتها بأن هذه المشاريع التي تم اختيارها للحصول على هذا الدعم سيكون لها أثر ملموس في دولة الإمارات وخارجها وستسهم في نمو القطاع العلمي وتطوره. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض