• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع دار الكتب الوطنية

بلدية أبوظبي تطلق «الصيف في مكتباتنا غير» بمتنزه خليفة والباهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي أمس برنامج فعاليات «الصيف في مكتباتنا غير» في كل من متنزه خليفة بأبوظبي وحديقة الباهية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع دار الكتب الوطنية التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

ويأتي البرنامج الذي يستمر طوال شهر أغسطس المقبل ضمن إطار التزام النظام البلدي في أبوظبي تجاه تنمية القيم المجتمعية والثقافية البناءة، وحث الأطفال على القراءة والاطلاع واكتساب المعرفة.

من جانبها، أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن برنامج «الصيف في مكتباتنا غير» يعبر عن حرص البلدية على إيجاد البيئة المحفزة، خصوصاً لشريحة الأطفال التي تدفعهم إلى تأصيل مهارة القراءة والمطالعة، وتقديم كل الأسباب التي تساهم في غرس هذه القيمة الثقافية الهادفة، وذلك من خلال إيجاد بيئة تفاعلية تمزج بين المرح والفائدة والتثقيف ورفع المستوى المعرفي والمعلوماتي لدى الجيل الناشئ.

وأضافت البلدية إلى أن البرنامج لهذا العام يركز على موضوع حماية بيئتنا والمظهر العام لمدينتنا والمرافق التي تخدم المجتمع من حدائق ومكتبات وشواطئ، وهو برنامج موجه للأطفال من سن (6 - 12 عاماً)وقال عبدالله ماجد آل علي مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافية: «يسعدنا التعاون مع مختلف المؤسسات المجتمعية لتحقيق أهدافنا التثقيفية وخدمة المجتمع والرقي بالفكر الإنساني. وسيكون برنامج (الصيف في مكتباتنا غير) فرصة لتقديم ما هو مفيد للأطفال من خلال قراءات جماعية تفاعلية، وأنشطة ترفيهية موجهة تمكن الأطفال من فهم أهمية الاهتمام بالبيئة الطبيعية والحفاظ عليها، وفي الوقت نفسه تحفزهم على الاهتمام بالقراءة، وزيارة المكتبات لتوسيع معارفهم والمساهمة الفعالة في المجتمع».‎

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض