• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فتح باب التسجيل في دورته الثانية عشرة

«دبي السينمائي» يستقطب الإبداعات والمواهب العربية والعالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تامر عبدالحميد

دبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس فتح باب التسجيل على الإنترنت أمام وسائل الإعلام وصانعي السينما والطلبة الراغبين في المشاركة بدورته الثانية عشرة، التي تقام من 9 حتى 16 ديسمبر 2015.

واستطاع المهرجان خلال 12 عاماً أن يصبح وجهة لأهم وأحدث الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، حيث ضمت دورته الفائتة 118 فيلماً من 48 دولة، 55 منها عرضت للمرة الأولى عالمياً.

ونجح المهرجان عبر سوقه السينمائي في استقطاب المواهب السينمائية وصناع القرار من جميع أنحاء العالم، باعتباره منصة رائدة للمبيعات وعمليات الاستحواذ في المنطقة، إلى جانب إمكانية الاستفادة من مجموعة واسعة من المبادرات التي تدعم وتمول المشاريع والسينمائية في العالم العربي، بما فيها «إنجاز» لدعم المشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج، وبرنامج دبي للتوزيع، وجائزة «آي دبليو سي للمخرجين الخليجيين».

صناعة السينما

ويواصل سوق دبي السينمائي التزامه برعاية المواهب الإماراتية والعربية وتسريع عجلة صناعة السينما في المنطقة مع عودة ملتقى دبي السينمائي، سوق الإنتاج المشترك الذي يقدّم المشاريع العربية أمام المنتجين الدوليين، وشهدت الدورة الفائتة من المهرجان مشاركة أكثر من 2500 من المسؤولين التنفيذيين والموزعين والمنتجين والممولين والمستشارين ووكلاء المبيعات الذين جاؤوا من 81 دولة إلى دبي لتطوير وفتح آفاق جديدة لأعمالهم، وتشكّل الأسواق الناشئة ساحة نشطة لاستقطاب ممثلي الشركات ومندوبي المبيعات والهيئات واللجان السينمائية، لاختبار واكتشاف أفكار جديدة، ولقاء الممولين وشركاء الإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا