• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

بحافز «برونزية» الرجاء

الوداد.. «آمال الأمة» لبلوغ «أعلى القمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 ديسمبر 2017

بدر الدين الإدريسي (الرباط)

يخطو الوداد البيضاوي المغربي الملقب بـ «وداد الأمة»، خطواته الأولى في دروب العالمية، وهو يحضر إلى أبوظبي، للمشاركة في «النسخة 14» لكأس العالم، بطلاً للقارة الأفريقية، وتداعبه آمال تكرار إنجاز الرجاء البيضاوي الغريم التقليدي، منذ أربع سنوات، عندما حقق مفاجأة من العيار الثقيل، بتتويجه وصيفاً لبطل العالم.

ورغم أن الطريق إلى النهائي لن يكون معبداً أو مفروشاً بالورود، إلا أن لاعبي الوداد يصرون على التحدي الكبير، متسلحين بالإرادة الفولاذية التي ساعدتهم على تجاوز التحديات، قبل اعتلاء قمة الهرم القاري.

بداية الحلم، عندما يقابل الوداد منافسه باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم السبت المقبل، والأمل أن يعثر «الفرسان الحمر» على «الوصفة التكتيكية» الناجعة التي تساعد على إسقاط الفريق المكسيكي في ربع النهائي.

لأن الوداد دخل في منافسة قوية مع «الغريم» الرجاء البيضاوي، منذ عقود من الزمن، وجلسا معاً تحت سماء واحدة، بل وتقاسما أوكسجين مدينة الدار البيضاء، فإن نجاح «النسور الخضر» في الوصول إلى أول نسخة من دوري أبطال أفريقيا، والمشاركة في أول نسخة لكأس العالم للأندية 2000 بالبرازيل، والإنجاز التاريخي الذي أعقب ذلك، ببلوغ «نسور الرجاء» نهائي مونديال 2013، كل هذه النجاحات تمثل للوداد ضغطاً وحافزاً كبيرين، فما كان يمضي موسم إلا ويسعى الوداد إلى القبض على المقعد الذي يسمح له بالمشاركة في دوري الأبطال، ويداعبه طموح كبير، من أجل أن يضع اليد على اللقب الذي ينقله رأساً إلى كأس العالم.

لذلك فإن سعادة الوداد البيضاوي بحصد اللقب القاري، لن يكون لها معنى، إلا عندما يتمكن «الفرسان الحمر» من محاكاة الإنجاز التاريخي ل «الغريم» الرجاء، وهذا أكبر حافز معنوي للتوقيع على مونديال تاريخي بالإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا