• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القرار بالإجماع وينتظر الاعتماد من رؤساء اتحادات التعاون

تأجيل «خليجي 23» عاماً بطلب كويتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

الكويت (الاتحاد)

وافقت اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم على طلب الاتحاد الكويتي بتأجيل «خليجي 23» عاماً واحداً، لتقام في ديسمبر 2016 أو يناير 2017، بدلاً من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، على أن يتم اعتماد هذا الطلب في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية المقرر ديسمبر المقبل.

وقال الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة الكويتي أمس إن جميع الأعضاء وافقوا على طلب الكويت، وأضاف «استضافة البطولة الخليجية يتطلب تجهيز المنشآت بالشكل المناسب، من اجل خدمة الشباب الرياضي، مشيرا إلى أن الاتحاد يرى أن الوقت غير كاف لتجهيزها بالشكل الذي يليق بضيوف البطولة».

واعترف الفهد بأن وضع المنشآت الحالي لا يليق بجماهيرنا الكبيرة، ورأينا خللا في هذا الجانب، ويحتاج فترة من الوقت لإصلاحه، موضحا أن تجهيز هذا الأمور اللوجستية يحتاج مدة طويلة، معتبرا في الوقت ذاته أن قرار التأجيل لن يضر بالدولة، التي ستستضيف البطولة بعد الكويت، إذ لديها الوقت الكافي للتجهيز لها عام 2018.

وأشار الفهد إلى أن تأخر الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية في تسليم ستاد جابر للاتحاد، من أهم أسباب طلب التأجيل، لاسيما أن هذه المنشأة ستخضع إلى الفحص من قبل الاتحاد الكويتي وكذلك من قبل الاتحاد الآسيوي، قبل أن يتم استدعاء اللجنة التفقدية الخليجية لاعتمادها، موضحاً «ربما ستكون هناك تعديلات من قبل هذه اللجان، وعندها لن يكون الوقت كافيا لاستضافة البطولة، في ظل الإعلان عن 3 مواعيد لافتتاح وهي سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر المقبلة».

وكشف الفهد أن الاتحاد الكويتي لم يكن يريد المخاطرة في هذا الجانب، مشيراً إلى أن قرار التأجيل سيمنح الهيئة وقتا كافيا من أجل التجهيز لافتتاح الاستاد بالشكل اللائق، وفصله عن افتتاح كأس الخليج الذي لن يتعدى افتتاحه 15 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا