الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مذكرة تفاهم بين "شرطة أبوظبي" وجمعية رعاية الأحداث

مذكرة تفاهم بين "شرطة أبوظبي" وجمعية رعاية الأحداث
9 نوفمبر 2018 01:32

أبوظبي ( الاتحاد)

وقع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، بمقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس، مذكرة تفاهم بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وجمعية توعية ورعاية الأحداث بدبي، بشأن التنسيق والتعاون المشترك بمجالات توعية ورعاية الأحداث.
وحضر مراسم التوقيع، اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، ومديرو القطاعات بشرطة أبوظبي، وعدد من كبار الضباط، كما حضر الحفل سلطان صقر السويدي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي أهمية ترسيخ أساليب الوقاية من الجريمة، من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية وتضافر الجهود لتفعيل أسس الوعي الأمني والاجتماعي، لافتاً إلى دوره الأساس في حماية جيل الشباب من المخاطر.
وأشار إلى حرص شرطة أبوظبي، على الاهتمام بفئة أبنائنا الأحداث، ودعمهم المتواصل والارتقاء بالخدمات المقدمة، وتطويرها بشكل مستمر، فضلاً عن مراعاة الجانب الإنساني، وفق أرقى المعايير العالمية.
ودعا إلى أهمية استثمار طاقات الشباب في دعم مسيرة التقدم والتطور التي تشهدها الدولة بمختلف المجالات، مؤكداً اهتمام شرطة أبوظبي بتعزيز التنسيق والتعاون مع الشركاء، بما يسهم في الارتقاء بمنظومة العمل الأمني وتبادل الخبرات والتجارب المشتركة.
وأكد العقيد الدكتور حمود العفاري، مدير إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي أهمية الشراكة بين الجهتين في مجال رعاية النشء وتوجيه مسارات حياتهم نحو الإيجابية.
وحث على ضرورة تكاتف الجهود المجتمعية التي تسعى إلى حماية الشباب من الهجمات الفكرية والنفسية التي تحيط بهم من كل جانب في العالم الواقعي والافتراضي.
وأوضح العفاري، أن النقطة الأساسية التي نعمل عليها كمؤسسات راعية للنشء هي المحاربة الإيجابية للظواهر السلبية، وبين أن هذه المذكرة ستركز على مبدأ الوقاية الإيجابية من الجريمة.
ودعا إلى تنمية المهارات الحياتية الأساسية للطلبة، والتي ستعمل على تمكين الطلاب من إدارة أنفسهم، ومواجهة تحدياتهم بطريقة اكثر إيجابية وتشكل مركز وقاية لحمايتهم من أنفسهم أولاً، ومن التحديات المحيطة ثانياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©