• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سعادة إماراتية في ثالثة جولات زوارق «الفورمولا- 1»

«أبوظبي 6» ينتزع المركز الثالث في مياه بورتو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

بورتو (الاتحاد)

خرجت الزوارق الإماراتية بمكاسب عديدة من الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا -1، التي أُسدل الستار على أحداثها يوم أول من أمس بمشاركة 20 زورقاً تمثل 10 فرق من 12 دولة، حيث رسمت الزوارق النهاية السعيدة ببقاء زورق «فيكتوري 77» بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي في الصدارة برصيد 36 نقطة، بعدما حصد 7 نقاط من الجولة الأخيرة، ولم تتوقف المكاسب عند ذلك، حيث حل ثانياً البولندي إريك ستارك من فريق الإمارات، وأكمل حصد فريق أبوظبي الثلاثية بحصوله على المركز الثالث عن طريق نجمه أليكس كاريلا قائد الزورق رقم 6، وتقدم فيليب شيب إلى المركز الثاني في الترتيب العام بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر، وتراجع الكويتي يوسف الربيعان إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة

وكان الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني تمكن من حصد لقب الجولة، بينما حل نجم أبوظبي ثاني القمزي قائد الزورق رقم 5 في المركز السادس في السباق، بينما وقف غياب التوفيق أمام طموحات نادر بن هندي في أول ظهور له في المنافسات، فبعد بداية متعثرة بعض الشيء لحادث الانقلاب في اليوم الأول، عاد الحظ مرة أخرى وعاند ابن هندي عندما توقف زورقه في اللفة الـ 16 بسبب عطل فني، مما جعله يخرج من السباق.

وجاءت الانطلاقة شرسة وقوية تمكن من خلالها سيليو من الانفراد بالصدارة، مستفيداً من إحرازه لقب السرعة، وفي المركز الثاني كان شيب وخلفه كاريلا، وتراجع القمزي من المركز السادس إلى العاشر بعد أن تعرض زورقه للتدهور بشكل مفاجئ من خلال الانطلاقة، مما جعله يتأخر للخلف، ثم عاد إلى لأمام إلى المركز التاسع محاولاً تعويض تأخره منذ الانطلاقة الأولى.

ومع حلول الدورة الـ 7 ابتعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى عن بقية المراكز، وانحصر التنافس بينهم من خلال الدورات التالية، وفي الدورة الـ 11 استغل شيب ثغرة أمامه ليتجاوز سيليو المتصدر وينقض على الصدارة، في حين يحاول القمزي تعويض تأخره ويصل حتى المركز السابع متجاوزاً أكثر من متسابق.

وفي الدورة الـ 26 تمكن كاريلا من التقدم للأمام محاولاً تجاوز سيليو للمركز الثاني، وحاول سيليو منعه بالاقتراب منه بشكل خطير مما تسبب في انقلاب زورق سيليو وخروجه من المنافسة، ليرفع العلم الأصفر من أجل سحب زورق سيليو المنقلب من المسار، ويتقدم كاريلا بذلك إلى وصافة السباق خلف شيب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا