• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تستهدف تبادل المعلومات والإشراف على الشركات المدرجة

«الأوراق المالية» و«سوق أبوظبي العالمي» تتعاونان في الإشراف على الشركات المدرجة وتبادل المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع، مذكرة تفاهم مع سلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي، تستهدف التعاون بين الطرفين في مجالات تبادل المعلومات والإشراف على الأسواق المالية والشركات المدرجة بالسوق، وشركات الوساطة المالية، والتعاون في مجال الرقابة.

وقع على مذكرة التفاهم عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، وأحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، بحضور ريتشارد تينج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية بسوق أبوظبي العالمي.

وبحسب بيان صحفي، تأتي مذكرة التفاهم لوضع إطار عملي وتحديد نطاق التعاون بين الهيئة وسوق أبوظبي العالمي، وفق بنود وضحت مجالات التعاون والتنسيق وأهمها التنسيق والتعاون في توفير المعلومات التي من شأنها مساعدة الطرف الآخر في أداء مهامه التنظيمية، والإشراف والرقابة على كل من أسواق الأسهم، وعمليات المقاصة والتسوية ومتابعة التزامهم بالقوانين والنظم الصادرة بهذا الشأن، إضافة إلى تعزيز وضمان تأهيل وكفاءة الأشخاص المرخصين مع العمل على رفع مستواهم المهني.

كما تنص المذكرة على التعاون والتنسيق بشأن الطرح والترويج المشترك للأوراق المالية والمنتجات المالية، والتعاون والتنسيق في المجال التشريعي المرتبط بقطاع الأوراق المالية، وإنفاذ القوانين والأنظمة واللوائح المتعلقة بعمليات الإصدار والتعاملات والاستشارات المتعلقة بالأوراق المالية، وكذلك تلك المتعلقة بأي منتجات استثمارية أخرى.

وتقضي المذكرة بالتعاون والتنسيق بشأن إجراءات ترخيص الأنشطة والخدمات المالية المشتركة بالنسبة للمؤسسات التي تخضع لإشراف ورقابة كل طرف، والتعاون والتنسيق لمنع وكشف أنشطة وجرائم غسل الأموال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا