• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

إقبال كثيف على أجهزة التدفئة بالمراكز التجارية

بلدية العين تزيل الأشجار والأعمدة الساقطة بفعل الرياح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 فبراير 2017

عمر الحلاوي (العين)

نجحت بلدية مدينة العين في إزالة جميع الأشجار والأعمدة والأضرار التي نجمت عن تقلبات الطقس والرياح الشديدة خلال اليومين الماضيين، التي أسفرت عن تسجيل 15 بلاغا بسقوط أشجار و 3 بلاغات بسقوط أعمدة إنارة.

وكونت البلدية فرق طوارئ لمتابعة حالة الطقس عبر مكتب الطوارئ الرئيس في مركز وسط المدينة المجهز بشاشات لرصد حالة الطقس ومراقبة الأنفاق والجسور، إضافة لوجود سيارات طوارئ البلدية المجهزة بأجهزة الاتصال اللاسلكي، حيث يستمر تلقي البلاغات عبر طوارئ البلدية والعمل في مركز الاتصال على مدار اليوم بنظام «الشفتات» لتلقي البلاغات وتوجيه فرق الصيانة والشركات المتعهدة.

وأكملت بلدية مدينة العين إعادة جميع أعمده الإنارة التي سقطت في وقت وجيز من قبل طوارئ الإنارة في بلدية مدينة العين، وربطت غرفة الطوارئ جميع قطاعات البلدية والتي أفادت بعدم وجود أي أضرار واستقرار الأوضاع.

وقال سعيد الكعبي مدير إدارة الطوارئ:«إن غرفة الطوارئ التابعة لبلدية العين مجهزة بأحدث أجهزة الرصد ومربوطة مع الأرصاد الجوي وشرطة العين والدوائر الحكومية ذات الصلة بالأمر، الذي يسهل على البلدية مراقبة المدينة وتحسب الأضرار وإزالتها بشكل سريع، حيث إن الحياة طبيعية في شوارع المدينة بعد سقوط الأمطار الشديد، وكانت جميع مصارف مياه الأمطار تعمل بصورة كاملة».

وتواصل سقوط الأمطار الكثيفة في مدينة العين ثلاث ليال متواصلة خلال الأسبوع الماضي، وكانت تبدأ في الهطول عند ساعات الفجر الأولى، وتشمل جميع مناطق مدينة العين وضواحيها، صاحبتها رياح شديدة باردة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع غبار، ولم تسجل طوارئ بلدية العين أي حوادث جسيمة أو أضرار كبيرة تذكر خلال موجة البرد التي ضربت أرجاء الدولة.

وشهدت منافذ البيع الكبرى في مدينة العين خلال اليومين الماضيين إقبالا شديدا على شراء أجهرة التدفئة بعدما انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير، كما شهدت زيادة واضحة في بيع الملابس الشتوية، وتراوحت أسعار أجهزة التدفئة من 59 درهما إلى 700 درهم حسب النوعية والحجم، كما ارتفعت أسعار حطب السمر بنسبة 20 % في سوق العين المركزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا