الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«البرق ديجيتال» تتطلع إلى التوسع بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا

«البرق ديجيتال» تتطلع إلى التوسع بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا
3 نوفمبر 2010 21:37
تعتزم شركة البرق ديجيتال التوسع خارجياً من خلال إطلاق خدماتها في عدد من أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب أندرو وود مدير عام شركة أبوظبي ديجيتال أوت أوف هوم DOOH. وقال وود في تصريحات على هامش احتفال شركة البرق ديجيتال المملوكة لشركة أبوظبي للإعلام بإطلاق خدمة Mapping Mobile في الإمارات إن التقنيات المستخدمة لتطوير هذه الخدمة الجديدة تصلح لأي مكان لذلك تسعى الشركة خلال الفترة المقبلة إلى تطبيقها في عدد من أسواق الشرق الأوسط. وأضاف وود أن الشركة تجري محدثات مبدئية بشأن هذه التوسعات، متوقعا أن يتم إطلاق الخدمة في السوق السعودي خلال المرحلة اللاحقة باعتبارها من أكثر أسواق المنطقة نشاطاً على صعيد مبيعات التجزئة وأنشطة التجارة بشكل عام. وقال إدوارد بورجيردينغ الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام في الكلمة التي ألقاها خلال الحفل إن أبوظبي للإعلام تؤكد من خلال إطلاقها هذه الخدمات المتطورة حرصها الدائم على مواكبة التطورات في سبيل تقديم أفضل خدمة للقارئ والمشاهد. وأوضح وود أن خدمات البرق ديجيتال التي توفر تحديدا دقيقا وحيا للمواقع في الأماكن غير المكشوفة مثل مراكز التسوق ومحطات المترو ومراكز المعارض تعد الأولى من نوعها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . وكانت شركة البرق ديجيتال قد وقعت هذا الأسبوع عقداً حصرياً مع شركة hatamap الفنلندية، المتخصصة في رسم الخرائط المتنقلة، لتقديم الخدمة التي تتيح للمستهلكين طرقا مبتكرة لتحديد وجهاتهم والتنقل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتيح هذه الخدمة “Mobile Mapping” لجميع المستهلكين تنزيل معلومات محددة من خرائط وأدلة وعروض ترويجية لأي هاتف محمول، أثناء زيارة أي من مراكز التسوق أو المعارض أو الأماكن الترفيهية والأماكن العامة. وأوضح وود أن الخدمة الجديدة التي أطلقتها شركة البرق ديجيتال متوافقة تقنيا مع جميع أنواع الهواتف الذكية الموجودة في السوق المحلى بما في ذلك أجهزة “بلاك بيري” و”أي فون “ ونوكيا فضلاً عن الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظامي التشغيل اندرويد وسمبيان. وحول طريقة استخدام الخدمة، أوضح وود أن شركة البرق ديجيتال حرصت خلال تطويرها لخدمة Mobile Mapping مع شركائها أن توفر استخداما سهلا وفعالا للمستخدمين، حيث يتم تحميل الخرائط على الهواتف المحمولة من خلال رابط إلكتروني معد لهذا الغرض، ومن ثم يقوم العميل بتفعيل خاصية البلوتوث أثناء تجواله بمركز التسوق لاستقبال الرسائل والعروض المتوافرة. وبضغط المستخدم على العرض الذي يحظى بإعجابه، سيقوم النظام بإرشاده إلى الموقع المختار. وأضاف وود أن التسجيل في الخدمة واستخدامها “مجاني” حيث لا يتحمل العملاء سوى السعر العادي للرسالة القصيرة، لافتا إلى انه سيتم توفير الخدمة في المرحلة الأولى في أربعة مراكز تسوق داخل الدولة هي فيستيفال سيتي وابن بطوطة والخالدية والعين . وكشف أن الشركة تجرى حاليا مفاوضات مع 15 جهة أخرى في الإمارات لتقديم الخدمة خلال الفترة المقبلة منها مراكز تسوق ومراكز للمعارض وغيرها من الجهات. وقال إن البرق ديجيتال هو الخيار الأمثل للمستهلكين للاستمتاع برحلة التسوق مضيفا أن استخدام Whatamap سيكون له تأثير إيجابي على الشركاء والمعلنين، حيث يمكنهم من التواصل مع المتسوقين ومساعدتهم في المكان والوقت المناسب على قراراتهم بالشراء والعودة مرة أخرى. وأوضح أن دمج Mobile Mapping مع منصة DMU يساعد البرق على تحفيز استخدام الدليل التفاعلي لمراكز التسوق ويقدم إمكانيات جديدة للمعلنين بالتواصل مع المستهلكين عن طريق الموبايل حتى بعد خروجهم من مركز التسوق. وأزالت تكنولوجيا Whatamap حاجز التطبيقات الحصرية للهواتف المحمولة لتعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة. وقال ريكي غاي المدير التنفيذي لمجموعة الإعلام الرقمي في شركة أبوظبي للإعلام في تصريحات سابقة إن متابعة التطورات والحلول المبتكرة هي جزء لا يتجزأ من البرق ديجيتال، فخدمة Mobile mapping تعمل على إيجاد فرص فريدة من نوعها لإيجاد همزة وصل بين التسوق وسهولة الوصول لأماكن التسوق. وزاد “نقوم بتشغيل خدمة Whatamap خـلال هـذا الشـهر في دبي فيســتيفال سـيتي، عن طريق وحــدات للإعــلام الرقمي (DMUs) التي تتألــف من شبكة من الشاشات التفاعلية مــزودة بنوعين من الشــاشات الأولى بقيــاس 65 بوصة عالية الوضوح تستخدم لعرض الإعلانات الخاصة بالمركز التجاري والأخرى شاشات تفاعلية بقياس 22 بوصة تعمل باللمس ومهمتها مساعدة المتسوقين على تحديد وجهاتهم التسوقية والتنقل بالمركز التجاري بطريقة أسهل”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©