• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأشقاء يشعلون الأجواء

قمة الأب والابن في مونديال اليد.. اليومقطر و إسبانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

الدوحة (أحمد سليم)

تشهد بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في الدوحة، ظاهرة فريدة خلال المواجهة المرتقبة بين المنتخبين القطري والإسباني اليوم، حيث تجمع المواجهة الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب العنابي أمام نجله لاعب نادي نانت الفرنسي، في مباراة تعد بمثابة تحد عائلي لحسم صدارة المجموعة الأولى، بين الوالد ونجله، بعد أن تأهل الفريقان إلى الدور الثاني.

وقال اللاعب: أتمنى الفوز على والدي اليوم، إنها مباراة غريبة وهي الأولى بيننا، ولكنها في نفس الوقت مواجهة صعبة للغاية، خاصة وأن والدي يعرف جيدا المنتخب الإسباني. وتعد الظاهرة الأولى بين الأب وابنه ولكنها ليست الأولى في مونديال الدوحة الذي يشهد أيضا مواجهة إيجور كاراتشيتش لاعب منتخب كرواتيا ضد شقيقه إيفان كاراتشيتش لاعب منتخب البوسنة والهرسك الجمعة المقبل في ختام مباريات المجموعة الثانية.

وتؤكد إحصائيات البطولة أن هناك 11 فريقا من أصل 24 يضمون أشقاء ولكنهم لم يتواجهوا، ويأتي أشهر الأشقاء في البطولة ثلاثي المنتخب السعودي محمد ومجتبي ومهدي السالم، وأيضا يضم المنتخب الأرجنتيني بالثلاثي بابلو ودييجو وسبستيان سيموتيت، فضلا عن الأخوين بابلو وأدريان بورتيلا، وأيضاً الشقيقين خوان بابلو وفيديريكو فرنانديز، وفي المنتخب الفرنسي يأتي الثنائي نيكولا ولوكا كاراباتيتش.

ومن بين الأشقاء أيضا الثنائي ريني وهنريك هانسين لاعبا الدنمارك، وثنائي البوسنة والهرسك سنجامين وبنيامين بوريتش، والشقيقان ماكسمليان والكسندر هيرمان لاعبا منتخب النمسا، وكرم وسجاد استيكي لاعبا إيران، ولاعبا المنتخب المقدوني، الشقيقان كيريل وفيليب لازاروف، إلى جانب زميليهما زلاتكو وناوموتشي مويسوفسكي، ويشاركان للمرة الرابعة على التوالي في بطولات العالم منذ نسخة 2009، وأيضاً مشاركة الأخوين لوكا وميها زفيجي مع منتخب سلوفينيا في بطولة العالم للمرة الثانية. ويمتلك منتخب بولندا أيضاً بين صفوفه الشقيقين ميكال وباروتش يوريتشكي، وهما من أبرز نجوم الفريق منذ أن عاد للتألق على المستوى العالمي في عام 2007.

وبالحديث عن الأسماء الشهيرة، يضم منتخب بيلاروسيا سرجي روتينكا، أحد أبرز لاعبي كرة اليد في العالم خلال العقد الأخيرة، وهو يلعب في صفوف المنتخب إلى جوار شقيقه دجاينيس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا