• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

1,31 مليار درهم مكاسب القيمة السوقية

تراجع النفط يقلص تفاعل الأسهم مع نمو أرباح «إعمار العقارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

قلل التراجع المتواصل في أسعار النفط وزيادة تعاملات بيع وشراء الأجانب خلال جلسة التداول الواحدة، من التفاعل الإيجابي للأسهم المحلية خلال جلسة الأمس، مع نتائج الأعمال الجيدة التي أعلنتها شركة «إعمار العقارية» بحسب محللين ماليين.

ورغم صعود مؤشرات الأداء في سوقي دبي وأبوظبي، حصدت الأسهم مكاسب محدودة نسبياً بقيمة 1,3 مليار درهم لتصل قيمتها السوقية إلى 810,75 مليار درهم.

وكانت شركة إعمار العقارية قد أعلنت تحقيق صافي أرباح بلغ 2,205 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2015، بنمو 12% مقارنة بصافي الأرباح المحققة في الفترة ذاتها من 2014، والبالغة 1,977 مليار درهم.

وقال وائل درويش، المدير العام لشركة الوسيط المباشر للخدمات المالية، إن عوامل عدة أثرت في أداء أسواق الأسهم المحلية في جلسة الأمس، أولها استمرار نشاط الأجانب وزيادة تعاملاتهم كنسبة من إجمالي التعاملات المنفذة في السوق مع غياب الاستثمار المؤسسي، موضحاً أنه على الرغم من زيادة تعاملات الأجانب إلا أن تلك السيولة يمكن وصفها بأموال ساخنة تدخل وتخرج من الاستثمار بشكل سريع من أجل تحقيق المكاسب، خصوصاً وأنه في ظل التراجع الحادث في أسعار النفط لا يمكن أن ترى أسواق الأسهم الإماراتية استثمار أجنبي أو مؤسسي حقيقي.

وأشار درويش، إلى أن تعاملات الأجانب أمس كانت السبب في تذبذب مؤشرات أسواق الأسهم، لا سيما سوق دبي حيث قاموا بالبيع والشراء خلال الجلسة الواحدة، وقامت بعض المؤسسات الأجنبية بالشراء في حين قامت أخرى بالبيع، ما جعل المؤشر يتنقل بين الصعود والهبوط من دون اتخاذ اتجاه واضح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا