• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يستعد لخوض مباراته الخامسة أمام كاربي

مؤشرات إيجابية لمعسكر الأهلي بعد 4 تجارب إيطالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

وليد فاروق (دبي)

يواصل فريق النادي الأهلي تحضيراته في معسكر الإعداد الخارجي الذي يقيمه حالياً في مدينة بورنيكو الإيطالية استعداداً للموسم الكروي الجديد، والذي يستهله بمواجهة فريق الفجيرة في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي لكرة القدم 19 أغسطس الجاري، ثم المواجهة المهمة أمام فريق نفط طهران في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا والمقرر لها 26 أغسطس.

وبعد خوض 4 مباريات تجريبية متباينة المستوى خلال فترة 6 أيام فقط، ارتفع منحنى الأداء البدني والفني بشكل كبير، وهو ما كان يسعى إليه الجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، بشكل كبير من أجل الدخول سريعاً في فورمة المباريات قبل استهلال الموسم الكروي الذي سيبدأ في ذروته بالنسبة للأهلي.

واطمأن كوزمين على إمكانات معظم لاعبيه وقدراتهم على العطاء، مع ازدياد درجة التفاهم والتناغم بينهم، فيما أظهر أحدث الوجوه المنضمة للفرسان، البرازيلي رودريجو ليما مستويات عالية، ونجح في أول مشاركتين له في تسجيل 3 أهداف رغم انه شارك في جزء من مباراة بونيكور، وفي مباراة أودينيزي كاملة، وبدا تفاهم «متوقع» بينه وبين مواطنيه ريبرو وسياو، وانضم إليهما إسماعيل الحمادي.

يذكر أن الأهلي قد خاض 4 مباريات حتى الآن، حيث تغلب في البداية على فريق شباب إنتر ميلان بهدفين نظيفين، ثم خسر من فريق «سبال» بهدف وحيد، قبل أن يكتسح فريق بورنيكو بسداسية، ويخسر في أقوى مبارياته من أودينيزي 2-3.

وربما تكون أبرز سلبيات المعسكر حتى الآن هي تعرض اثنين من أبرز مدافعي الأهلي للإصابة وهما عيسى سانتو الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي، وسيغيب فترة قد تصل إلى 6 أشهر، واعقبه إصابة عبد العزيز صنقور بقطع في الرباط الخلفي للركبة.

ويستعد الأهلي لخوض خامسة مبارياته الودية والأخيرة في معسكر إيطاليا أمام فريق كاربي، الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى، يوم السبت المقبل، والتي ستكون بمثابة لقاء الختام للمعسكر، حيث يطير الفرسان في اليوم التالي مباشرة عائدين إلى أرض الوطن.

وكان الفريق قد استأنف تدريباته الصباحية والمسائية، بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات يوم السبت بعد أدائهم مباراة قوية أمام اودينيزي، ونظراً لعدم حصولهم على أي راحة لأكثر من أسبوعين هي فترة بداية المرحلة الثانية من الإعداد بمعسكر إيطاليا.

وخلال التدريب الصباحي، ركز الجهاز الفني على إجراء عدد من التدريبات البدنية، ومساء كان التركيز على الجوانب الفنية والتدريبات التكتيكية، ثم إجراء تقسيمة داخلية بين اللاعبين صحح من خلالها كوزمين الأخطاء التي صاحبت أداء اللاعبين في المباريات الودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا