• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة الإمارات

الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق حول الأهداف الإنمائية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

نيويورك (وام)

توصلت منظمة الأمم المتحدة خلال المفاوضات، التي جرت بدعم ومشاركة دولة الإمارات بشأن الأهداف المستدامة للتنمية، إلى اتفاق يفتح آفاقاً جديدة حول الأهداف الإنمائية المستدامة.

ويعد هذا الإنجاز أحد أهم القرارات الدولية التي تحققت على مدار 70 عاماً ماضية من عمر المنظمة والتي يتوقع أن يمتد تأثيرها لبقاع مختلفة من العالم.

ولعبت دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً مهماً على المستوى الدولي في مجال الدفع بعجلة الأهداف المستدامة للتنمية من قبل جميع البلدان الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة خاصة الأهداف الجديدة المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والطاقة المستدامة، حيث قادت الإمارات جهود المجموعة العربية التي تضم 22 دولة في عملية المفاوضات. وبفضل جهود ومساهمات دولة الإمارات انتهت في منظمة الأمم المتحدة المفاوضات بشأن الأهداف المستدامة للتنمية.

وسيتم تبني هذه الأهداف المستدامة للتنمية من قبل جميع البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددهم 193 خلال القمة التي تعقد في مدينة نيويورك في الفترة من 25 إلى 27 من شهر سبتمبر المقبل والرامية إلى التأثير على السياسات وإنفاق الحكومات.

وتحدد الأهداف النتائج التي يتعين تحقيقها بحلول عام 2030 ضمن نطاق واسع من القطاعات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا