• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

لبيع المنتجات المحلية

افتتاح سوق للمزارعين في بني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح مركز خدمات المزارعين بأبوظبي سوقاً جديدة للمزارعين في منطقة بني ياس - شرق استجابة لطلب المزارعين والمستهلكين، وللتسهيل على أصحاب المزارع بيع منتجاتهم الزراعية والحيوانية من الخضراوات والتمور والعسل والدواجن والبيض والبط والأرانب وفسائل النخيل للجمهور مباشرة.

ويقام السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع من الخميس إلى السبت طوال الموسم وحتى نهاية مايو من العام المقبل.

ويمثل سوق بني ياس الذي يقع بجوار مركز التعبئة والتسليم التابع لمركز خدمات المزارعين النافذة الثالثة للمزارعين لبيع منتجاتهم مباشرة لجمهور المستهلكين، حيث يقيم المركز سوقاً في منطقة الشهامة وآخر في مزيرعة بمنطقة الظفرة.

ويخطط المركز لافتتاح أسواق أخرى للمزارعين خلال الموسم الحالي وخاصة في مدينة العين بعد النجاح الذي حققته هذه الأسواق في أبوظبي والظفرة.وقال حمد عيسى المزروعي مدير إدارة العمليات والتجارة في مركز خدمات المزارعين: «في إطار سعينا الدائم لتحقيق أكبر قدر من الفائدة لأصحاب المزارع وفتح آفاق تسويقية للمنتج المحلي نحرص على إقامة هذه الأسواق الموسمية من أجل الترويج للمنتج المحلي، وتعزيز قدرته التنافسية في السوق، داعياً أصحاب المزارع إلى اغتنام هذه الفرصة والمشاركة في السوق الذي يحظى بإقبال واسع من الجمهور وسكان هذه المناطق».

وأضاف: إن النجاح الذي تحقق في سوقي الشهامة ومزيرعة يشجع على تكرار التجربة في مناطق أخرى، حيث تم البدء بمنطقة بني ياس، ومن المنتظر افتتاح أسواق أخرى للمزارعين في مناطق أخرى، وخصوصاً في العين، تيسيراً على جمهور المستهلكين في مختلف مناطق الإمارة، ودعماً لجميع مزارعي أبوظبي.

وأوضح المزروعي، أن المركز حرص على افتتاح سوق ثالث في بني ياس استجابة لطلبات أصحاب المزارع وجمهور المستهلكين الذين لمسوا النجاح الذي تحقق في سوقي الشهامة ومزيرعة، مشيراً إلى أن المركز يوفر منصات مظللة لعرض منتجات المزارعين الواردة مباشرة من مزارعهم، وذلك في إطار خطة الترويج للمنتجات المحلية والمساهمة في زيادة دخل المزارعين.

ودعا المستهلكين وسكان المناطق التي تقام فيها تلك الأسواق إلى زيارتها خلال عطلة نهاية الأسبوع وتشجيع المنتج المحلي الذي يتميز بالجودة العالية، حيث إن الخضراوات المحلية يتم زراعتها وفق أفضل المعايير والممارسات الجيدة، كما أنها طازجة وآمنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا