• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

«التربية» تنظم مواعيد تصحيح الامتحانات وتوحّد آليات عمل اللجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 ديسمبر 2017

دينا جوني (دبي)

بدأت مراكز تقدير الدرجات بتصحيح امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لصفوف الثاني عشر، والتي بدأت أمس الأول، وتستمر حتى 14 ديسمبر الجاري، كما أنهت المراكز من استخراج نتائج العينة العشوائية التي يتم اختيارها وتصحيحها في نفس يوم الامتحان لتقييم الدرجات، وتحديد مستوى الطلاب. وأكدت الوزارة أن هناك تنسيقاً مستمراً مع كافة مراكز تقدير الدرجات لمتابعة عمليات التصحيح، مشيرة إلى أن عملية تقدير الورقة الامتحانية، وآلية التعامل معها موحدة على مستوى الدولة.

ونظمت اللجنة المركزية للامتحانات بدبي مواعيد تصحيح امتحانات نهاية الفصل الأول بهدف خلق بيئة ملائمة، وحرصاً منها على راحة المعلمين والمعلمات، وتبدأ مواعيد التصحيح من الساعة 11 صباحاً لغاية السادسة مساء للمعلمين، فيما تبدأ أوقات التصحيح للمعلمات، من الساعة 8 صباحاً حتى 2 ظهراً.

وأكدت الوزارة أن عملية تصحيح امتحانات جميع المواد التي امتحنها طلبة المسارين العام والمتقدم تسير بشكل منتظم، أي مادتي الفيزياء واللغة الإنجليزية، ولضمان جودة عملية تقدير ورصد درجات الطلبة، ووضعت معايير لتقدير الفقرات الاختبارية، وتوحيد آليات العمل بين اللجان في مراكز التقدير. وتهدف العينة العشوائية تهدف إلى تحليل الورقة الامتحانية، والوقوف على إجابات الطلبة وتصنيف مستوى الأسئلة، وكانت الوزارة قد حدّثت قد النماذج المتبعة في تصحيح وتحليل العينة العشوائية، وإصدار تقرير ختامي لعمليات التصحيح بشكل عام. وحددت الوزارة عدداً من المهام لمقدري الدرجات، منها التقيد التام بنموذج الإجابة وتوزيع الدرجات المعتمد من إدارة التقييم والامتحانات، والقيام بما يكلّف به من رئيس لجنة تقدير درجات المادة، بما يتعلق بعمل اللجنة، بالإضافة إلى الالتزام بمعايير تقدير الفقرات الاختبارية، والتقيد التام بالتعليمات الإدارية الصادرة من إدارة المركز ورئيس اللجنة، فضلاً عن كتابة الاسم واضحاً وصريحاً على النماذج المستخدمة من قبل اللجنة وفي الخانات المخصصة على غلاف كتيب الإجابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا