• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

إنتاج السلالات العربية يتصدر المشهد

شادويل.. إمبراطورية الخيول التي لا تغيب عنها الشمس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

صبري علي (لندن)

أشاد المسؤولون بمزارع شادويل في نيو ماركت بالدور الرائد والفعال لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، في إرساء دعائم الامبراطورية الشهيرة في بريطانيا والرائدة في مجال صناعة الخيول وتحسين أنسالها، وذلك بإنتاج سلالات متطورة لها دور فعال في مضامير السباق بمختلف دول العالم، وقال ريتشارد لانكستر، مدير مزرعة شادويل، «شهرة مزرعة شادويل بنيو ماركت بلغت الآفاق، حتى أصبحت إمبراطورية صناعة الخيول نظراً لما تملكه من فحول رائعة وممتازة حققت ذرياتها أفضل الإنجازات في مختلف المضامير العالمية».

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوفد الإعلامي لمهرجان نيوبري، إلى مزارع شادويل للتعرف على إمكانياتها الهائلة على الطبيعة ولما تملكه من فحول شهيرة، وما تمثله المزرعة من أهمية قصوى في سباقات الخيل البريطانية، وفي سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة بمضمار نيوبري.

وثمن الدور الكبير الذي يضطلع به سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في سبيل الارتقاء بالمزرعة التي تنتج أفضل سلالات الخيول المهجنة، بفضل ما تملكه من خيرة الفحول الشهيرة، والتي بلغت شهرتها الآفاق وحققت أفضل النتائج خلال مسيرتها في سباقات الخيل العالمية.

وتلعب إمبراطورية شادويل المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، دوراً رائداً في مجال صناعة الخيول وتحسين أنسالها وذلك بإنتاج سلالات متطورة لها دور فعال في مضامير السباقات بمختلف أرجاء المعمورة، حيث تملك عدداً كبيراً من أفضل سلالات الخيول، مما جعلها تبلغ شهرة عالمية في ظل ما تحققه خيولها من إنجازات في مختلف المضامير العالمية.

وأضاف لانكستر: خلال شرح تفصيلي للوفد الإعلامي على هامش مهرجان دبي الدولي للخيول في نيو بري: «المزرعة تمتلك عدداً من الفحول، سواء كانت مهجنة أصيلة أو عربية أصيلة». وواصل: «الفحول المهجنة في ننري ستد هي المخضرم «جرين ديزرت» إلى جانب «سخي» و«مخضرم» و«نايف» و«مواثيق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا