• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

خلال محاضرة بمجلس محمد خلف المزروعي

محمد المر: القيادة الرشيدة حولت تحديات «الاتحاد» إلى إنجازات عظيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 ديسمبر 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

قال معالي محمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي السابق، خلال محاضرة بمجلس محمد خلف المزروعي بأبوظبي، أمس الأول، بعنوان «الاتحاد: تحديات البداية وعظمة الإنجاز»، والتي أدار الحوار فيها محمد الحمادي المدير التنفيذي لدائرة التحرير والنشر في «أبوظبي للإعلام» رئيس تحرير «الاتحاد»: «إن طبيعة الحياة التي عاشها أبناء الإمارات قبل قيام الاتحاد، مروراً بمراحل تأسيس الاتحاد، مرت بتحديات عديدة ومختلفة في ذلك الوقت، وصولاً إلى ما وصلت إليه الإمارات من إنجازات عظيمة، جعلتها في مقدمة دول العالم في شتى المجالات والميادين العلمية».

وشهد المحاضرة معالي اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ومروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وحمد الرحومي عضو المجلس، وعفراء البسطي عضو المجلس، إلى جانب عدد من أعيان المنطقة، ورواد المجلس من المثقفين والكتاب والشعراء والإعلاميين.

وأكد معاليه، أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قدّم حلولاً مبتكرة ومبدعة للتغلب على تحديات نشأة دولة الإمارات العربية المتحدة كافة، حيث عمل رحمه الله، منذ توليه حكم أبوظبي في عام 1966، على بناء أواصر الصلة، ومد جسور الثقة والتلاحم بين القيادة والشعب، للعيش بأمن وأمان واستقرار، والتطلع إلى مستقبل واعد بالازدهار والتطور والرقي، وبذل الجهود وتذليل الصعوبات للوصول إلى تحقيق الأهداف التي رسمها مؤسس وباني الدولة وإخوانه حكام الإمارات، لتصل الإمارات إلى ما هي عليه الآن، من قوة ومنعة وحصن حصين وتلاحم وتعاضد بين القيادة الرشيدة وشعب الإمارات.

3 تجارب

وأشار إلى أن الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، استفاد كثيراً من 3 تجارب للاتحاد في السابق لدول في الوطن العربي، وشملت هذه التجارب كلاً من تجربة الدولة الهاشمية، وتجربة جمال عبد الناصر، وتجربة اتحاد الجنوب العربي في اليمن، برغم فشل هذه التجارب، إلا أن الشيخ زايد بن سلطان استفاد كثيراً منها، متحلياً بالإخلاص وصدق النية والمحبة، والعطاء الجزيل لبناء وتأسيس الاتحاد، وغرس المفاهيم والمعاني في أبناء الإمارات حتى قامت دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971م. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا