• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بداية من بطولة «روتاكس ماكس للكارتينج»

القبيسي.. أول إماراتية بـ «شعار» المرأة في السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

باتت حمدة خالد القبيسي (12 عاماً) أول فتاة إماراتية، تحمل شعار لجنة «المرأة في رياضة السيارات» التابعة للاتحاد الدولي للسيارات FIA، وذلك اعتباراً من بداية الموسم القادم من بطولة «الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج»، التي تنطلق أولى منافساتها في أكتوبر 2015، حيث سيكون شعار اللجنة بارزاً على عربة «الكارت» الخاصة بحمدة بالإضافة إلى خوذتها وعلى ملابسها الخاصة بالسباق.

وتعتبر حمدة من الفتيات الإماراتيات الواعدات في رياضة السيارات، بعدما تمكنت خلال الموسم الأول لها في البطولة أن تصعد خمس مرات على منصة التتويج، منها المركز الأول في السباق الختامي لبطولة «الإمارات روتاكس ماكس» على حلبة الهواة في العين، الأمر الذي حفر اسمها في سجلات البطولة كأول إماراتية تحقق الفوز في إحدى جولاتها.

وعن أحقية حمدة في حمل شعار اللجنة، صرحت رئيس لجنة المرأة في رياضة السيارات، ميشيل موتون قائلة: «حمدة القبيسي من الفتيات الواعدات الموهوبات جداً، وهي تتمتع بفرص كبيرة للتطور. لقد أثبتت قدراتها في القيادة والتسابق أكثر من مرة خلال الموسم الأول لها في سباقات الكارتينج محققةً نتائج ممتازة».

تجدر الإشارة إلى أن حمدة من المؤيدات للعمل الذي تقوم به لجنة المرأة في رياضة السيارات، التي تهدف إلى خلق ثقافة رياضية تسهل وتقدر المشاركة الكاملة للمرأة في جميع جوانب رياضة السيارات، وترسم استراتيجيات وسياسات تشجع على تعليم وتدريب النساء في رياضة السيارات.

من ناحيتها، أعربت حمدة عن سعادتها الغامرة قائلة: «أنا سعيدة للغاية وفخورة جداً بكوني أول فتاة إماراتية تحمل شعار لجنة المرأة في رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات FIA خلال الموسم المقبل من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج».

وأضافت: «تقوم اللجنة بأعمال كثيرة هامة لدعم دور المرأة وتسليط الضوء عليه، وزيادة عدد المشاركات في رياضة السيارات. أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لجميع من ساندني وشجعني خلال الموسم الماضي من البطولة، كما أود التوجه بالشكر إلى رئيس اللجنة ميشيل موتون، التي ساعدتني لأكون إحدى الفتيات المشجعات لعمل هذه الجمعية المهمة وحمل شعارها».

تجدر الإشارة إلى أن حمدة القبيسي هي إحدى طالبات أكاديمية ضمان للسرعة، التي تعنى بإعداد جيل جديد من سائقي الحلبات أطلقتها كل من أبوظبي للسباقات والشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا