السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تطوير المنتج السياحي بأبوظبي وتعزيز مكانتها على الخارطة العالمية

25 سبتمبر 2006 01:10
سيطرت أخبار إمارة أبوظبي خلال الشهور السبعة الماضية على مساحات كبيرة من الصفحات المعنية بشؤون السياحة والسفر في أبرز الصحف والمجلات الألمانية والبريطانية، وذلك في استجابة مباشرة للتطورات السياحية الملحوظة التي تشهدها الإمارة حالياً والتي تجلت في شكل الإعلان عن عدد كبير من مشروعات التطوير والبدء في تشييد عدد آخر من المرافق السياحية الرئيسية· واستطاعت أبوظبي أن تحافظ على زخم اهتمام الإعلام الغربي وخصوصاً الألماني والبريطاني وهو ما انعكس في قيام أكثر من 20 مطبوعة ألمانية و 27 مطبوعة بريطانية رئيسية بفرد مساحات كبيرة في صفحاتها المتخصصة لنشر الأخبار والتقارير والتغطيات الخاصة بالقطاع السياحي في الإمارة منذ بداية العام· وفي ذلك السياق عرضت قناة VOX التليفزيونية الرائدة في ألمانيا حلقة خاصة عن إمارة أبوظبي تناولت فيها التنوع الكبير في المنتج السياحي في الإمارة، والجهود المتواصلة لإبراز عوامل الجذب الثقافية في المدينة· وقامت المطبوعات الألمانية خلال الشهور السبعة المنقضية من العام الجاري بنشر أكثر من 359 مادة إعلامية عن إمارة أبوظبي تنوعت بين الخبر والتقرير والمقال والتغطية، نشر 101 مادة اعلامية منها في شهر يوليو الماضي فقط فيما حظي شهر مايو بستين نشرة اعلامية· من جانبها نشرت المطبوعات البريطانية 127 مادة صحفية متنوعة استحوذ منها شهر إبريل على النصيب الأكبر بعدد 25 نشرة تلاه شهر مارس بعدد 23 نشرة· وقال علي الحوسني مدير قطاع التسويق في هيئة أبوظبي للسياحة: إن الاهتمام الاعلامي من قبل الصحافة الألمانية والبريطانية بالقطاع السياحي في امارة أبوظبي تزامن مع الجهود التي قامت بها الهيئة في الفترة الأخيرة بهدف تطوير المنتج السياحي للإمارة وتعزيز مكانتها على الخارطة السياحية العالمية، وأن هذا الاهتمام أعقب إطلاق عدد كبير من مشروعات التطوير السياحي في الإمارة· وأشار إلى الإسهامات الكبيرة التي قامت بها المكاتب الخارجية التابعة للهيئة في التعريف بالمقومات السياحية بأبوظبي والترويج لها كإحدى أثرى الوجهات السياحية الجديدة في العالم، وذلك من خلال ما تقوم بتنظيمه من فعاليات ولقاءات تجمع صانعي القرار والمهتمين بالشأن السياحي بشكل عام· وتوزع الصحف الألمانية العشرون التي تناولت في أعدادها أخبار القطاع السياحي في أبوظبي اكثر من74,053,508 نسخة يومياً، في الوقت الذي تحظي فيه بمتابعة اكثر من ،222 ،160 524 قارئ، فيما توزع الصحف البريطانية 4,159,129 نسخة يوميا ويقرأها أكثرمن 4,159,129 قارئ· ومن أبرز ما نشر في الصحافة البريطانية عن إمارة أبوظبي قيام مجلة O.K التي تعنى بأخبار المشاهير بفرد ثلاث صفحات عن السياحة في أبوظبي حملت عنوان '' Fabby Dhabi ''، فيما أفردت صحيفة التايمز البريطانية الرائدة صفحة كاملة لتغطية الإعلان عن متحف جوجنهايم المزمع تشييده على جزيرة السعديات وذلك بعد الزيارة التي قام بها المحرر الفني للصحيفة جاك مالفيرن، ومن جانبها ركزت الديلي ميل أوسع الصحف الوطنية البريطانية انتشاراً في تغطيتها على ثراء وروعة قصر الإمارات· وأضاف الحوسني أن الاهتمام الكبير من قبل وسائل الإعلام العالمية بأبوظبي يبرره جهود هيئة أبوظبي للسياحة في الترويج للإمارة كأحد أهم الوجهات لسياحية الحديثة، وانه يأتي في الوقت الذي تسعى فيه الهيئة إلى تعزيز تواجدها عالمياً سواء في الأسواق السياحية التقليدية أو الجديدة، مؤكداً أن الإعلام ساهم في تمكين أبوظبي خلال الفترة الماضية من تعزيز مكانتها على الخريطة السياحية العالمية كواحدة من أرقى الوجهات السياحية الفريدة للترفيه والأعمال بما تملكه من أصالة الثقافة وتميز أسلوب الضيافة العربية بها، جنباً الى جنب مع ما توفره من مقاييس عالمية في الإقامة والخدمات·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©