• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منها 8 آلاف قطعة أرض لإسكان المواطنين

محمد بن راشد يعتمد تخطيط منطقتين سكنيتين جديدتين في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

وام

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تخطيط منطقتين سكنيتين جديدتين في دبي تضممان 8 آلاف قطعة أرض تقريبا لإسكان المواطنين في الامارة، وذلك في إطار سعي سموه الدائم لإقامة مجتمع السعادة في دبي وتيسيرا على المواطنين والعمل على راحتهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

وقال سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمر بتخصيص منطقتين في دبي في كل من وادي الصفا وهي امتداد لمنطقة ند الشبا والمنطقة الثانية في العوير الأولى "الطي" وسيبدأ التوزيع قريبا على المواطنين.

وكشف سعادة مدير عام البلدية أن قطع الأراضي التي سيتم توزيعها ستكون بمساحة 12 ألف قدم مربع بأبعاد 120 مترا في 100 متر على أن تكون إما أراض سكنية أوفللا متلاصقة أو شبة متلاصقة وتتميز بوجودها على الشوارع الرئيسية للمنطقتين.

وأوضح أنه بالنسبة لمنطقة وادي الصفا فقد تحدد إقامة 1400 فيلا سكنية متلاصقة أو شبة متلاصقة ..وبالنسبة لمنطقة الطي فقد تم تخصيص 1000 قطعة أرض سكنية كفلل للمواطنين وأيضا ستكون إما متلاصقة أو شبة متلاصقة.

وأضاف أنه سيتم تزويد المنطقتين بجميع المرافق اللازمة بالاضافة للخدمات المختلفة من مساجد و مدارس وملاعب وحدائق وستضمان مراكز تجارية وصحية ومكتبة عامة وغيرها من الخدمات الضرورية الآخرى.

وأشار إلى أن النمو السكاني الذي تشهده دبي حاليا وطلبات المواطنين لأراض لإقامة مساكن لهم عليها تطلبت من البلدية دراسة الإحتياجات بصورة أوضح ودعم متطلبات الشباب وإعادة تخطيط المناطق بمنظور آخر.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض