• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء

تطبيق الرسوم الجديدة لخدمات «ترخيص المركبات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 ديسمبر 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

بدأت سلطات ترخيص المركبات بالدولة اعتبارا من الأول من ديسمبر الجاري تطبيق الرسوم الجديدة على خدمات ترخيص المركبات، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 30 لسنة 2017، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في شأن تنظيم خدمات السير والمرور والسلامة المروري.ونصت المادة الثانية من القرار على أن تتولى وزارة الداخلية بالتنسيق مع سلطة الترخيص تقديم الخدمات وتطويرها والارتقاء بها وتحديث الأنظمة المعتمدة لديها في هذا الخصوص، بما يتفق وأحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور وتعديلاته.

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن تستوفى نظير تقديم الخدمات الرسوم المحددة لكل خدمة، وتؤول حصيلة الرسوم التي يتم استيفاؤها بموجب هذا القرار إلى حساب سلطة الترخيص التي قامت بتقديمها.

قائمة الرسوم

وتشمل الرسوم الأمور: 200 درهم لفتح ملف مروري، وإجراء فحص نظري للحصول على رخصة قيادة مركبة بقيمة 200 درهم، وإجراء فحص عملي للحصول على رخصة قيادة مركبة بقيمة 200 درهم، وإجراء فحص طبي للحصول على رخصة قيادة مركبة بقيمة 100 درهم، وتقديم موعد الفحص النظري أو الفحص العملي للحصول على رخصة قيادة مركبة بقيمة 300 درهم، وتحويل ملف متدرب قيادة مركبة من إمارة إلى إمارة أخرى بقيمة 200 درهم، وتعديل بيانات تصريح سائق مهني بقيمة 200 درهم، وفحص متدرب قيادة مركبة من لجنة خاصة بقيمة 300 درهم، وتحويل طلب فحص متدرب لقيادة مركبة بقيمة 100 درهم.

وتبلغ رسوم رخصة قيادة مركبة لمدة عام مبلغ 100 درهم، ومثلها لكل من التجديد واستصدار بدل فاقد أو تالف، ودفع مبلغ 300 درهم لرخصة قيادة مركبة لمدة تزيد عن سنة، ومثلها للتجديد أو لبدل الفاقد أو التالف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا