الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الصواعق أشعلت غابات كاليفورنيا والجفاف يعقد الوضع

3 أغسطس 2015 15:52

اندلع أكثر من 20 حريقا في غابات بولاية كاليفورنيا الأميركية، غالبيتها بسبب الصواعق. وذكرت تقارير إخبارية إن درجة الحرارة القياسية والأحوال الجوية خلال 4 سنوات من الجفاف أدت إلى تعقيد الجهود الرامية لإخماد الحرائق.

أعلنت الهيئة المعنية بمكافحة الحرائق في ولاية كاليفورنيا  إن الحرس الوطني الأميركي أرسل 4 طائرات طراز «سي 130» مملوءة بمثبطات اللهب والماء للمساعدة في إخماد حرائق غابات في شمال كاليفورنيا.

وقال مسؤول بالهيئة في تغريدة على موقع «تويتر» إن طائرتين للنقل الثقيل من طراز «سي 130» تعملان بالفعل في موقع الحرائق، مؤكدا أن طائرتين أخريين أقلعتا من قاعدة الحرس الوطني في كولورادو في طريقهما إلى كاليفورنيا.

وتم تأكيد وفاة شخص على الأقل في الوقت الذي كافح فيه 9 آلاف رجل إطفاء لاحتواء حرائق تنتشر بسرعة في شمال الولاية، فيما صدرت أوامر لــ 12 ألف شخص بإخلاء منازلهم.

وذكرت تقارير إخبارية إن درجة الحرارة القياسية والأحوال الجوية الجافة خلال 4 سنوات من الجفاف أدت إلى تعقيد الجهود الرامية لإخماد الحرائق، التي تضاعفت من حيث المساحة في بعض الأماكن.

وذكرت صحيفة «لوس أنجوس تايمز» أن حاكم كاليفورنيا جيري براون أعلن حالة الطوارئ أمس الأول، ما سمح بإرسال الموارد بشكل أسرع للمناطق التي أتت عليها النيران.  

 وقال مسؤول إدارة الحرائق في خدمة الغابات في الولايات المتحدة مايك مينتون أمس الأول إن هذا الحريق غير المسبوق يشب في هذه الغابة وغابات أخرى في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا». وأضاف «أنه يفوق أي حادث حريق أخر شهدناه، إنه يفوق حتى حرائق عام 2008».

وأكدت دائرة الغابات في الولايات المتحدة أن رجل إطفاء يعمل في خدمة الغابات الأميركية لقي حتفه بعد أن حوصر أمس الخميس بسبب تغير سريع في اتجاه الرياح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©