الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"الإيثار".. صفة تشعرك بالسعادة وتزيد أموالك

"الإيثار".. صفة تشعرك بالسعادة وتزيد أموالك
9 نوفمبر 2018 01:29

القاهرة (الاتحاد)

أكدت دراسة أن الأشخاص الذين يميلون إلى وضع احتياجات الآخرين قبل احتياجاتهم عادةً ما يشهدون دخولاً أكبر، ولديهم شعوراً بالسعادة، مقارنةً بالناس الذين يركزون أكثر على أنفسهم.
ويقول الكاتب الرئيس للدراسة، كيمو إريكسون، الباحث في مركز التطور الثقافي في جامعة ستوكتون الأميركية: «إن معظم الأشخاص غير الأنانيين يتلقون غالباً أعلى الرواتب».
إلا أنه أوضح «أن هذه النتيجة تأتي بمرور الوقت، فالأشخاص الأكثر سخاءً يحصلون على أكبر زيادة في الرواتب في وقت لاحق».
وتتناقض نتائج هذا البحث الأخير، الذي أجراه ثلاثة من الباحثين من ستوكهولم وكارولينا الجنوبية، مع الدراسات السابقة التي تشير إلى أن الأشخاص الأنانيين عادة ما يحصلون على المزيد من المال بسبب أساليبهم المتمركزة على مصلحة الذات.
إلا أن إريكسون، بالتعاون مع الباحثين، حللوا أربع دراسات كبيرة لتقييم المواقف والحياة الشخصية للأميركيين والأوروبيين، ثم أجروا الاستطلاع الخاص بهم لتحديد ما إذا كانت النتائج التي توصلوا إليها توصلت للنتائج نفسها.
وقال المؤلف المشارك بونتوس ستريمينج، الباحث في معهد الدراسات المستقبلية: «إن من الجيد أن نرى أن السخاء وانعدام الأنانية غالباً ما يؤتيان ثمارهما على المدى الطويل»، كما افترض مع زميليه أن العلاقات الاجتماعية المُحسنة يمكن أن تكون المفتاح لتحسين الأجور بين الأشخاص غير الأنانيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©