• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تصحيح أوضاع آلاف اليمنيين في المملكة

استشهاد مدني سعودي بـ«مقذوف» حوثي في نجران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

صنعاء، الرياض (الاتحاد، وكالات)

قتل مدني سعودي أمس الأحد، بسقوط «مقذوف عسكري» من الأراضي اليمنية على منزل في منطقة «نجران» جنوب المملكة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة «نجران»، المقدم علي بن عمير الشهراني، أن «الدفاع المدني باشر فجر الأحد بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على منزل في مدينة نجران، نتج عنه استشهاد أحد المواطنين». ولم تذكر الوكالة الرسمية الجهة التي أطلقت المقذوف، إلا أن المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح الذين يشنون هجمات مماثلة منذ شهور أسفرت عن مقتل 50 شخصا تبنوا أمس، إطلاق قذائف صاروخية على مواقع عسكرية سعودية في منطقة «جازان» جنوب المملكة التي تقود منذ 26 مارس حملة عسكرية عربية ضد الجماعة المتحالفة مع إيران.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات السعودية، أمس، تصحيح أوضاع أكثر من 407 آلاف يمني مقيم في أراضي المملكة. وقال العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد، مدير العلاقات والإعلام في المديرية العامة للجوازات في المملكة، إن « عدد الأخوة الأشقاء من أبناء اليمن المصححين لأوضاع إقامتهم في المملكة بلغ 407.516 حتى الأحد»، حسب وكالة الأنباء السعودية.

ودعا العقيد السعد جميع المقيمين إلى الاستفادة مما تقدمه الجوازات من «خدمات من خلال خدمة أبشر الإلكترونية التي تسهل عليهم إنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة». ويُقدر أعداد اليمنيين المقيمين في السعودية بأكثر من مليون شخص يحلون المرتبة السادسة ضمن قائمة الأجانب العاملين فيها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا