• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلديات دول الخليج تناقش دفع عجلة التنمية البيئية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عُقِد أمس اجتماع بلديات دول مجلس التعاون الخليجي، الذي حضره عدد من ممثلي الجهات المختلفة المختصة في العمل البلدي من دول مجلس التعاون الخليجي، لمناقشة بعض المحاور الرئيسية والهامة لدفع عجلة التنمية البيئية المستدامة في دول المجلس.

وجاء هذا الاجتماع الذي ترأسه الدكتور سالم الكعبي نيابة عن عيسى سيف القبيسي- مدير عام مركز إدارة النفايات- أبوظبي، «تدوير» في إطار فعاليات الدورة الثانية من معرض ايكوويست 2015.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها جورج قرداحي، ضيف شرف معرض إيكوويست 2015، وتبع ذلك مناقشة المحاور المختلفة من قبل فريق عمل تدوير، الذي قدم ملخصا عن تأسيس تدوير ومشاريعها وإنجازاتها، كما استعرض الخطة الرئيسية التي تمتد لـ 25 سنة قادمة التي تغطي كلا من الإدارة المتكاملة للنفايات ومكافحة آفات الصحة العامة، والإنتاج والتسويق المشترك لمنتجات مصانع إعادة تدوير النفايات على مستوى الخليج العربي.

وقال الدكتور سالم الكعبي، نائب المدير العام لتدوير(مركز إدارة النفايات- أبوظبي): «يأتي هذا الاجتماع التزاما واعترافا منَا بأهمية العمل البلدي المسؤول عن تطوير السبل والآليات المختلفة وخلق الميزة التنافسية لكل دولة على المستويين الإقليمي والعالمي، وهو ما يتحقق عبر تكاثف الجهود وتقديم الاهتمام والرعاية الرسمية بالخطط والرؤى الطموحة التي تساعد على ذلك، بما فيها دعم الاتجاهات البيئية العصرية والمستدامة التي تتمثل بالادارة المتكاملة للنفايات ومكافحة آفات الصحة العامة، وزيادة التوعية وتنفيذ الخطط المتعلقة بمفاهيم إعادة الاستخدام والتدوير».

و قال عبد الرحمن بن عبدالمحسن المنصور، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية من المملكة العربية السعودية: «أثمن لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ولحكومة أبوظبي بشكل خاص تنظيم هذا التجمع العالمي المميز الذي يجمع الخبراء في قطاعات الطاقة والمياه وإدارة النفايات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا