• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثالثة

نادال يزيح فيدرر بـ «الضربة القاضية» لمواجهة فافرينكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

ملبورن (أ ف ب) - تأهل ألإسباني رافايل نادال المصنف أول إلى المباراة النهائية من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوزه على السويسري روجيه فيدرر السادس 7-6 (7 - 4) و6 -3 و6 - 3 في ساعتين و24 دقيقة أمس في الدور نصف النهائي على ملعب رود ليفر ارينا في ملبورن.

ويلتقي نادال في النهائي مع السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا الثامن والذي كان تغلب على التشيكي توماس برديتش السابع 6 - 3 و6 - 7 (1 - 7) و7 - 6 (7 - 3) و 7- 6 (7 - 4) أمس الأول.

وأكد نادال تفوقه على فيدرر وأوقف نتائجه الرائعة في البطولة هذا الموسم حيث الحق به الفوز الخامس على التوالي والـ 23 في 33 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

ويعود الفوز الأخير لفيدرر على نادال إلى عام 2012 في الدور نصف النهائي لدورة انديانا ويلز الأميركية، ورد نادال بقوة بفوزه بالمواجهات الأربع التي جمعته بالسويسري العام الماضي في ربع نهائي دورة انديانا ويلز ونهائي دورة روما وربع نهاي دورة سينسيناتي الأميركية ونصف نهائي بطولة الماسترز في لندن.

يذكر أن فيدرر فشل في الفوز على نادال في بطولات الجراند سلام منذ نهائي ويملبدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، عام 2007.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها نادال بطولة أستراليا المفتوحة بعد ألأولى عام 2009 عندما توج باللقب للمرة الأولى وعلى حساب فيدرر بالذات في المباراة النهائية، والثانية عام 2012 عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل أن يغيب العام الماضي بسبب الإصابة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا