• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

«النصرة» تبث شريط فيديو يظهر خطف متدربين سوريين لدى الأميركيين

أكراد سوريا يحبطون هجمات لـ«داعش» على كوباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

عواصم (وكالات)

أحبطت القوات الكردية فجر أمس، ثلاث هجمات شنها مسلحو تنظيم «داعش» جنوب مدينة عين العرب (كوباني)، إحداها كانت بسيارة مفخخة. واستمرت الاشتباكات بين المعارضة من جهة، و»حزب الله» اللبناني وقوات النظام من جهة أخرى بمناطق بمحافظة إدلب، كما دارت اشتباكات في حلب، وتعرضت حماة لقصف المعارضة، في حين نشر تنظيم «جبهة النصرة»، شريط فيديو يؤكد خطفه مقاتلين سوريين مدربين ضمن البرنامج الأميركي للمعارضة المعتدلة، متهمة إياهم «بالتعاون مع الغرب».

ونقلت وكالة «باسنيوز» الكردية عن مصدر عسكري كردي من جنوب كوباني قوله، إن «مسلحي داعش حاولوا فجر أمس التسلل إلى قرية مغربتين جنوب صرين، ونشبت اشتباكات بينهم وبين المقاتلين الكرد، قتل خلالها 4 من داعش وفر البقية، فيما جرح مقاتل كردي واحد».

وأضاف المصدر أن «القوات الكردية استهدفت سيارة مفخخة يقودها انتحاري بصاروخ مضاد للدروع قبل أن تصل إلى مواقعهم، ولم يسفر التفجير عن خسائر في صفوف المقاتلين الكرد».

وأشار المصدر إلى أن «مجموعة أخرى من داعش حاولت بعد ذلك بساعة التسلل عبر نهر الفرات بزوارق من جهة قلعة نجم المقابلة لصرين، تم استهدافهم من قبل القوات الكردية بالرشاشات المتوسطة، مما أدى إلى تراجع الزوارق بعد أن تلقت إصابات مباشرة».

وفي محافظة إدلب ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشتباكات استمرت بين فصائل المعارضة السورية من جهة، و«حزب الله» اللبناني وقوات النظام مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جهة أخرى، في محيط منطقتي تل حكمي والفريكة ومنطقة تل أعور، وسط قصف جوي تتعرض له المنطقة دون معلومات عن خسائر بشرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا