• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«نفط الهلال» تدعو لإجراءات عاجلة لدعم الاستقرار الاقتصادي بالشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

دافوس (الاتحاد)

دعا مجيد جعفر الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال الإماراتية القادة الحاضرين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لهذا العام والمنعقد في دافوس إلى وضع قضية الاستقرار الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط على رأس جدول الأعمال.

ويجتمع أكثر من 40 من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات إلى جانب 2500 من القادة الآخرين من قطاع الأعمال والمجتمع خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دورته الخامسة والأربعين والمنعقد خلال الفترة من 21 حتى 24 يناير 2015 في دافوس، سويسرا لمناقشة السياق العالمي الجديد.

وفي إطار كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الأولى من مؤتمر دافوس تحت عنوان «سياق العالم العربي»، تناول مجيد جعفر، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلال وعضو مجلس الأجندة العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، مشكلة البطالة بين الشباب في المنطقة مسلطاً الضوء على أنها تعد أعلى المعدلات وأسرعها نمواً على مستوى العالم حيث تتجاوز نسبة 30% طبقاً للأرقام الصادرة عن البنك الدولي.

قال مجيد جعفر: «إن الاضطرابات الأخيرة أدت إلى تراجع الاستثمارات وحرمان العديد من اقتصادات المنطقة من النمو.

ومع كافة الجهود السياسية المبذولة، فإننا نحتاج إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية سريعة وعاجلة لمواجهة قضية البطالة بين الشباب الآخذة في النمو في المنطقة».

فقد أدى ضعف النمو الاقتصادي في المنطقة إلى تضخم معدلات البطالة بين الشباب، التي تصل في بعض المناطق إلى 60%، وقد أوشكت على التحول إلى أزمة اقتصادية وديموغرافية طويلة الأجل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا