• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

غرفة عمليات الطوارئ ترصد الكوارث والأزمات بالعالم

«الهلال»: 5 ملايين درهم لشراء مخزون استراتيجي من مواد الإغاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد)- قال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر إن الهيئة خصصت 5 ملايين درهم لشراء مخزون استراتيجي لمواد الاغاثة يشتمل على المواد الاساسية مثل الخيام والبطانيات والادوية، مشيرا الى ان (الهلال الاحمر) تمتلك حاليا اكبر مخزون استراتيجي من المواد الإغاثية.

واشار الى انه تم افتتاح مركز الاتصال داخل مبنى الهيئة الجديد بعد الاستغناء عن الشركة المتعاقد معها في السابق لتوفير التكاليف ويقوم مركز الاتصال باستقبال المكالمات الهاتفية والرد على استفسارات المتعاملين من داخل وخارج الدولة على مدار 24 ساعة ، وتم ربطه بغرفة الطوارئ لمتابعة الأحداث أولا بأول .

واضاف ان غرفة عمليات الطوارئ بالهيئة تعمل وفق المعايير الدولية وهي متصلة بمواقع عالمية ترصد احدث الكوارث والازمات وجهاز للاخبار العالمية، وهي تعمل على مدار 24 ساعة.

كما اوضح ان الهيئة تتواصل مع البنوك المحلية لتنفيذ الية الاستقطاع الشهري من حساب العملاء وتفعيل مشروع درهم الخير في معظم البنوك، وهو عبارة عن خدمة مضافة في اجهزة الصراف الالي عند نهاية السحب النقدي للتبرع لاحد المشاريع الخيرية التي تنفذها الهيئة داخل وخارج الدولة ويكون التبرع اختياريا بدرهم او اكثر، و تم الانتهاء من مشروع اجهزة التبرع الالي المصاحبة مع مندوبي الهيئة وهو يتيح للمتبرع المحسن اختيار نوع التبرع وبيان التكلفة، حيث يستطيع التنقل بين صفحات الجهاز آليا وهو يوفر الاوراق وتقليل طباعة الكوبونات وانتشارا اوسع لاماكن جمع التبرعات والربط الالكتروني مع خوادم الهيئة لسرعة وتسهيل انجاز الاعمال بالهيئة.

اضافة الى مشروع جمع التبرعات العينية في حاويات تم توزيعها في مختلف ارجاء الدولة وعددها 580 حاوية للتسهيل على المحسنين في تبرعاتهم العينية وتقديم خدمة مجتمعية جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا