• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تدهور شاحنة يؤدي إلى إغلاق مسربين وازدحام مروري خانق بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

تسبب حادث تدهور شاحنة فوق الجسر السابع على شارع الشيخ زايد بإغلاق مسربين؛ ما أدى إلى ازدحام مروري خانق، فيما أسفر الحادث الذي نتج عن انفجار الإطار إلى انحراف شديد في الشاحنة، وإصابة السائق إصابة متوسطة، بحسب العقيد جمال محمد البناي، مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي.

وعلى الصعيد نفسه، ورد بلاغ من غرفة العمليات عن وقوع حادث تدهور شاحنة بليغ على شارع الإمارات بعد مطار آل مكتوم بالاتجاه إلى أبوظبي، وبالوصول إلى موقع الحادث تبين أنه ناتج عن السرعة الزائدة؛ ما أدى إلى انحراف الشاحنة وصدمها للحاجز الحديدي في المسرب الأيسر (الخط السريع) وعمود الإنارة وتدهورها واستقرارها على المسربين الأخيرين على يسار الطريق،

وحدثت أضرار بليغة في الشاحنة وعمود الإنارة ولوحة إرشادية والحاجز الحديدي، إلا أنه لا توجد إصابات أو ضحايا.

وتسبب حادث تصادم بليغ بين مركبتين على شارع الشيخ راشد من تقاطع سناء إلى القرهود بإصابة بليغة واثنتين متوسطتين، بسبب قيام أحد السائقين بالقيادة عكس السير. وأوضح العقيد جمال محمد البناي أن الشاحنات تسببت بوفاة 8 أشخاص خلال الأشهر الخمسة المنقضية، من بينهم شرطيا مرور، فيما بلغ إجمالي الوفيات بسبب حوادث المرور المختلفة 62 ضحية.

ووفقاً لإحصائيات المرور، سجلت الفترة نفسها 28 حادثاً تسببت بها سيارات شحن ثقيلة أسفرت عن 32 مصاباً و5 ضحايا، فيما سجلت سيارات الشحن الخفيفة 40 حادثاً، تسببت بثلاث ضحايا و53 إصابة بينها 3 إصابات بليغة.

وأرجع مدير عام مرور دبي بالإنابة حوادث الشاحنات الثقيلة إلى إرهاق السائقين أثناء القيادة لساعات طويلة، وعدم حصولهم على قسط من الراحة، منوهاً إلى أن أمارة دبي تخطط لإنشاء 4 استراحات للشاحنات في الطرق السريعة بالإمارة خلال العام الجاري 2015.

ودعا البناي مستخدمي الطرق إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لتجنب الحوادث المرورية والابتعاد عن الممارسات والتجاوزات الخارجة عن المألوف كالسرعة الزائدة، والقيادة بطيش وتهور، والتجاوز من كتف الطريق، وغيرها من المخالفات التي لا تتفق مع مفاهيم القيادة الحديثة والذوق والأخلاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض