• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المراكز التجارية البديل الوحيد أمام السكان

3 حدائق برأس الخيمة تدخل الخدمة قبل نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تعتزم دائرة الأشغال في رأس الخيمة افتتاح 3 حدائق جديدة بالإمارة قبل نهاية العام الجاري، كانت قد تسلّمتها من دائرة البلدية خلال الفترة الماضية، بحسب مصدر مسؤول في الدائرة.

وأكد المصدر أن هناك اهتماماً بتشغيل هذه الحدائق قريباً لخدمة أهالي المناطق، التي تقع بين أحيائهم السكنية، مشيراً إلى أن إنجاز هذه الحدائق وسط الأحياء السكنية يأتي ضمن المخطط العام للإمارة، والذي يشمل نشر المساحات الخضراء لتكون متنفساً طبيعياً للسكان.

وأبلغ المصدر «الاتحاد» بأن الدائرة تجري في الوقت الحالي صيانة شاملة لحديقة صقر عبر توسعة مواقف السيارات وزيادة المساحات الخضراء بها وإنشاء سور جديد، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الحدائق التي أنشئت في السابق لخدمة بعض المناطق السكنية، مثل حديقتي عوافي وشعم، وهي حدائق تخدم قطاعا قطاعاً كبيراً من الأسر في المناطق. وأوضح أن الحدائق التي سيجرى تدشينه خلال الفترة المقبلة تقع في مناطق البريرات، الجزيرة الحمرا وشوكة ستكون متنفساً للأحياء السكنية القريبة منها، كما أنها ستتيح للأسر فرصة ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات، كما أن هذه الحدائق تحقق الخصوصية للأسر لقضاء أوقاتها مع أطفالها لاحتوائها على جميع المرافق المطلوبة.

وأشار إلى أن المخطط الجديد للإمارة يشمل زيادة المساحات الخضراء وتحديد أماكن للحدائق بجميع المناطق المخططة للسكن.

وكان عدد من أهالي رأس الخيمة طالبوا بإنشاء حدائق جديدة داخل المناطق السكنية، لتكون متنفساً طبيعياً لهم، كما طالبوا بسرعة افتتاح الحدائق التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية من قبل البلدية وتسلمتها دائرة الأشغال تمهيداً لافتتاحها، وعددها 3 في مناطق البريرات والجزيرة الحمرا وشوكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض