الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ورشة متنقلة لتصليح محركات قوارب صيادي أم القيوين

ورشة متنقلة لتصليح محركات قوارب صيادي أم القيوين
8 نوفمبر 2018 01:11

سعيد أحمد (أم القيوين)

أعلنت جمعية الصيادين بأم القيوين، عن تشغيل ورشة متنقلة لتصليح محركات قوارب الصيد في الإمارة، تبلغ قيمتها 122 ألف درهم، مزودة بأدوات ومعدات التصليح والصيانة الضرورية.
وقال جاسم حميد غانم، رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين: إن الورشة تكفل بها رجل أعمال إماراتي، بهدف دعم الصيادين المواطنين، مثمناً مساهمته في تجهيز الورشة، التي توفر الوقت والجهد على الصيادين، وتمكن الصياد من الحصول على الخدمة في مكان وجود قاربه.
وأشار إلى أن الورشة عبارة عن حافلة صغيرة، مزودة بصندوق لمعدات وأدوات الصيانة، وماكينة شفط الزيت سعة 150 لتراً ومولداً كهربائياً، مشيراً إلى أن موقعها سيكون في ميناء الميدان، وتوفر الخدمة لـ 292 قارباً، ويمكن لها الانتقال إلى ميناء الخور حسب الطلب والحاجة.
وأكد أن خدمات الورشة تشمل فحص المحركات، وتبديل قطع الغيار، وتركيب الاكسسوارات، وتغيير زيت المحرك و«الفلتر»، و«البلكات»، وتنظيف المحرك وغيرة من الأعمال البسيطة، مؤكداً أن الأسعار تختلف على حسب الخدمة والصيانة، وتبدأ من 100 درهم للمحرك، أما الأعمال الثقيلة، فتتم في الورشة البحرية.
وأضاف جاسم، بأن الورشة يعمل عليها ميكانيك ومساعد ميكانيك، وأن جميع الصيادين بحاجة لصيانة محركات قواربهم، خصوصاً أصحاب القوارب في ميناء الميدان، لأنه لا تتوافر لديهم ورشة، ووجودها يخفف من الأعباء المادية عن كاهل الصيادين، وعملية سحب القارب من البحر والبحث عن ورشة قريبة.
ولفت رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين أنه بفضل دعم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، استطاعت الجمعية خلال الفترة الماضية إنجاز الكثير من الخدمات المهمة للصيادين، وتسعى إلى تبني الأفكار والمشاريع من أجل التطوير، والارتقاء بمهنة الصيد في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©