• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«الشارقة للتعليم» يطلق فعالية «شجرتي تكبر معي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 فبراير 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

دشن قسم الصحة والسلامة والتثقيف في مجلس الشارقة للتعليم فعالية «شجرتي تكبر معي» في مدرسة الشارقة النموذجية حلقة أولى بنات بحضور رجاء بشير المشرف الفني لقسم الصحة والسلامة والتثقيف في مجلس الشارقة للتعليم والهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة وقرابة 30 طالبة شاركن في عملية التشجير بحديقة المدرسة.

وشملت عملية التشجير زرع شجيرات بمختلف جنبات حديقة المدرسة، وذلك لإغناء المساحات الخضراء وتكريس أهمية زرع الأشجار والحفاظ عليها ورعايتها لما تحمله من فوائد ومميزات على البيئة من جهة والمناظر الطبيعية من جهة أخرى.

وقالت رجاء بشير إن الفعالية سيتم تنفيذها في عشر مدارس، هي مغيدر التأسيسية بنين، ورابعة العدوية، ومدرسة مريم التأسيسية بنات، والغافية، والخان التأسيسية، ومدرسة البطايح، وثميد التأسيسية بنين، ومليحة التأسيسية، والبطحاء التأسيسية بنات.

وأوضحت أن البرنامج يتضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة المتنوعة منها إلقاء المحاضرات للطلبة عن أهمية التشجير وزيادة المساحات الخضراء، ودورها في مكافحة التصحر والقضاء على التلوث وغيرها من الفعاليات المصاحبة الأخرى، بجانب عمليات الزراعة.

وأشارت بشير إلى أن المجلس يسعى من وراء حملة التشجير في المدارس المستهدفة إلى غرس مفهوم الحفاظ على الممتلكات العامة في نفوس الأطفال، وأسرهم من خلال مشاركة الطلبة والكوادر التعليمية بزراعة الأشجار، علاوة على تعريف الطلبة بأهمية التشجير وزيادة المساحات الخضراء وإبراز دورها في مكافحة التصحر والمحافظة على البيئة، وتسليط الضوء على دورها على صحتهم ومساعدتهم في الاهتمام بالبيئة والمسؤولية الوطنية المترتبة عليهم في جزئية المحافظة عليها إلى جانب التركيز على أهمية الشجرة لأنها تمثل الحياة والتجدد والعطاء وترمز إلى جمال وعنفوان الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا