• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

أشاد في حوار مع «الاتحاد» بمبادرات القيادة الإنسانية لإغاثة منكوبي الكوارث وضحايا النزاعات

محمد الفلاحي: 503 ملايين درهم تكلفة برامج «الهلال» داخلياً وخارجياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

بدرية الكسار (ابوظبي)- تجاوز عدد الأسر السورية التي استفادت من العمليات الاغاثية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر في كل من الاردن ولبنان، 44 ألفا و947 أسرة نازحة باجمالي 230 الف نازح، وفقا لاحصائيات الهلال الاحمر خلال الأزمة السورية بحسب الامين العام لهيئة الهلال الاحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي.

وقال الفلاحي في حوار مع «الاتحاد» إن الهيئة قدمت دعمها الانساني والاغاثي للنازحين السوريين في المخيمات الواقعة بعدد من المدن والقرى القريبة من الجوار السوري، حيث بلغ عدد الاسر المستفيدة من البرنامج نحو 32 الفا و974 اسرة في الاردن و12 الف اسرة في لبنان، وبلغت التكلفة الاجمالية لبرنامج توزيع الاحتياجات العاجلة للاسر نحو 42 مليونا و487 الف درهم حتى الآن، الى جانب المستشفى الاماراتي المتحرك الذي بلغ عدد المستفيدين منه نحو 30 الف مريض وبمعدل 500 شخص يوميا.

واكد أن تقديم هذه المساعدات يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالدولة لتقديم كافة اشكال الدعم الانساني والاغاثي للاسر النازحة والعمل على تلبية احتياجاتها في ظل الظروف الانسانية التي تعاني منها هذه الاسر.

وأضاف أن هذه البرامج جاءت بناء على توجيهات القيادة الرشيدة للدولة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، لإعمار المناطق المتأثرة من الحرب في دارفور وتعزيز سبل العودة الطوعية للاجئين والنازحين وتهيئة الظروف الملائمة لاستقرارهم في مناطقهم الأصلية، واضاف الفلاحي أن قطاع المشاريع والإغاثة الخارجية حقق إنجازات واضحة وملموسة في الدول الخارجية، والدول التي تعرضت للكوارث والنزاعات الداخلية.

وفيما يتعلق بأعمال وانشطة الهيئة خلال العام 2012 داخل وخارج دولة الامارات، اوضح الفلاحي ان «الهلال الاحمر» قدمت مساعدات بلغت 503 ملايين و 684 ألفا و 164 درهما، حيث بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها الهيئة داخل دولة الامارات خلال الفترة المعنية 146 مليونا و 400 ألف درهم، استفاد منها حوالي 421,7 الف شخص و175,9 الف اسرة، بينما تجاوزت قيمة الاغاثات والبرامج الإنسانية والمشاريع الخارجية خلال العام 357 مليونا و 284 ألفا و 164 درهما ، وشملت عمليات اغاثة في عدد كبير من الدول التي تقع في آسيا وافريقيا وأوروبا ودول الكاريبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا