الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عُمان تطلق حملة ترويج سياحي في الخليج

عُمان تطلق حملة ترويج سياحي في الخليج
25 فبراير 2009 00:36
دشنت سلطنة عمان الأحد الماضي حملة ترويج سياحي في منطقة الخليج العربي تستمر 4 أشهر حيث تنظم وزارة السياحة العمانية بالتعاون مع الطيران العماني هذه الحملة التسويقية مع مشاركة أبرز الفنادق والمنتجعات السياحية العمانية· ويعد سوق السفر والسياحة الخليجي أهم الأسواق الموردة للسياح إلى السلطنة، كما تشهد السوق نمواً سنوياً كبيراً في عدد السياح الوافدين براً وجواً على حد سواء خلال السنوات الأخيرة· وقالت وزيرة السياحة العُمانية الدكتورة راجحة بنت عبدالأمير بن علي: يسعدني أن أرى نهوض شركائنا على مستوى هذا التحدي، وهو مؤشر آخر أيضاً على نضج صناعة السياحة والتوافق في وجهات النظر· وأشادت بالدور الفعال للقطاع السياحي والجهود التسويقية العمانية المبذولة والمتواصلة للترويج لصناعة السفر والسياحة العُمانية في دول مجلس التعاون الخليجي· كما توقعت أن تلاقي الجهود المبذولة نتيجة إيجابية متمثلة في طلب ورغبات السياح المتزايدة للقدوم إلى السلطنة، بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الدكتورة راجحة بنت عبدالأمير في حديثها أن الوزارة تسعى نحو تنمية علاقات سوق السفر والسياحة العماني مع المملكة العربية السعودية بشكل خاص· وتتزامن هذه الحملة مع توسع نشاطات الطيران العماني المستمرة، حيث صرح الرئيس التنفيذي للطيران العماني، بيتر هيل، أن الشركة تقوم حالياً باستثمارات ضخمة لتعزيز سبل التعاون السياحي في المنطقة· وحول هذه الاستثمارات أوضح بيتر هيل أنه، وبحلول نهاية شهر مارس المقبل، سيقوم الناقل الوطني للسلطنة بتعزيز عملياته الجوية وتدعيم خطوطه في دول مجلس التعاون الخليجي ليصل عدد الرحلات إلى 120 رحلة أسبوعيا، إضافة إلى تطوير الخطط والمشاريع في قطاع الطيران الحالي· وقال الرئيس التنفيذي للطيران العماني، إنه لمن المبهج حقا أن نشهد التواصل بين هذه القطاعات والصناعات، والمشاركة ضمن هذه الحملة الترويجية الكبيرة والخوض في هذه التجربة المهمة، والتي دون أدنى شك سوف تمكننا من تقديم خدماتنا وعروضنا عن طريق مكاتب الطيران العماني الإقليمية، أو من خلال وكلائنا في دول من دول مجلس التعاون الخليجي· وخلال الفترة من 22 فبراير وحتى 4 مارس من هذا العام، تقوم وزارة السياحة بالتعاون مع الطيران العماني وأكبر الفنادق والمنشآت السياحية، بدعم أنشطتها التسويقية والترويجية عبر هذه الحملة المركزة في جميع أسواق دول الخليج العربي· تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تتضمن عدداً من الشركاء في عُمان مثل منتجع شنجريلا بر الجصة، فندق قصر البستان، كراون بلازا (مسقط وصلالة)، انتركونتيننتال مسقط، فندق جراند حياة، فندق شيدي، فندق راديسون ساس، فندق بارك إن، منتجع النهضة، فندق جولدن توليب، فندق هيلتون صلالة·
المصدر: مسقط
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©