• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دورات مكثفة في الحرم الأوروبي للكلية

25 طالباً مواطناً في «صيف إنسياد» بفرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

إبراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

تطلق كلية إنسياد لإدارة الأعمال، بالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم، برنامج الأعمال الأول الذي صمّمته خصيصاً للطلاب الإماراتيين المتفوقين في أبوظبي «برنامج الصيف في إنسياد»، الذي يقام خلال الفترة من 2 إلى 20 أغسطس من العام الحالي 2015، ويمنح البرنامج الفرصة لـ 25 من طلبة المدارس الثانوية الموهوبين و20 من التلاميذ الدوليين المختارين لحضور الدورات المكثفة في الحرم الجامعي الأوروبي لكلية إنسياد في فونتينبلو بفرنسا.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي، المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم: «إن برنامج الصيف في إنسياد يتيح للطلبة الإماراتيين المتفوّقين الفرصة لاكتساب مهارات العمل الضرورية ليصبحوا من قيادات المستقبل، وهو فرصة تعليمية متميزة، بما يقدمه لهم من خبرت أساسية متصلة بقطاع الأعمال من خلال التدريب العملي المتميز، متيحاً لهم في الوقت نفسه التعرف إلى تراث ثقافي وحضاري جديد».

وقال بيتر زيمسكي، نائب عميد كلية إنسياد: يوفر البرنامج للطلاب الخبرات النظرية والعملية، كما يزودهم بالمعارف والمهارات الأساسية المطلوبة للتعرف إلى متطلبات عالم الأعمال، ويقول ميغيل سوسا لوبو، الأستاذ المشارك في علوم القرار، مدير كلية إنسياد أبوظبي: «تم تصميم برنامج الصيف في إنسياد من قِبل كلية إنسياد العالمية، ليكون برنامجاً غنياً بالفرص والتحديات بما يتيح للطلاب فرصة فريدة لتطوير الذات على الصعيدين الشخصي والأكاديمي».

ويتضمن البرنامج الأمثلة العملية والتمارين التفاعلية لمساعدة الطلاب على التعلم عن الأعمال بطريقة أكثر ارتباطاً بحياتهم اليومية. كما يساهم البرنامج الذي يدرس باللغة الإنجليزية في تعزيز فهم وتقدير الطلاب المشاركين للدور الحيوي للأعمال في المجتمع والطرق التي تجعلها قوة من أجل خير المجتمعات. كما يركز البرنامج على تعلم وإدراك الطلاب لأهمية العمل بروح الفريق وفقاً لنهج كلية إنسياد لتطوير القيادة، كما يشتمل على زيارات للمعالم التاريخية والثقافية البارزة في باريس وبعض الشركات الفرنسية الشهيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض