الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

13 عرضاً عالمياً من "عالم القصص" على مسرح القصباء

13 عرضاً عالمياً من "عالم القصص" على مسرح القصباء
8 نوفمبر 2018 00:35

الشارقة (الاتحاد)

ينظم مسرح القصباء في الشارقة، مسرحيات «عالم القصص» المخصصة للأطفال، خلال الفترة من نوفمبر الجاري وحتى ديسمبر 2019، ليروي للجمهور قصصاً وحكايات خيالية عالمية شهيرة تقدم بأسلوب استعراضي يجمع بين الموسيقى والمؤثرات المرئيّة الخاصة، وتجمع مسرحيات «عالم القصص» 13 مسرحية استعراضية تهدف إلى تعليم الأطفال وتثقيفهم بتاريخ الحكايات القديمة والموسيقى، إذ تحمل العروض مجموعة من الرسائل الهادفة التي تنشر معاني الحب والسلام.
وتتضمن قائمة المسرحيات مسرحية «بيتر بان»، «الجميلة النائمة»، «بينوكيو»، «بياض الثلج والأقزام السبعة»، «بوكاهانتس»، «علاء الدين»، «آريل»، «السندباد»، «هرقل»، «علي بابا والأربعون لصاً»، و«الجميلة والوحش»، و«ملكة الثلج».
وقالت خلود الجنيبي، مدير القصباء: «يأتي تنظيمنا لمسرحيات عالم القصص كجزء من شراكتنا بالاحتفال بالشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019، كما نسعى إلى ترسيخ الهوية الوطنية، بالجمع بين الثقافة والترفيه والتفاعل الاجتماعي في الإمارة».
وأضافت الجنيبي: «يتسع مسرح القصباء لـ252 شخصاً، ما يتيح فرصة لمقيمي وزوار الشارقة التمتع بمشاهدة هذه العروض المباشرة التي تقدم في إطار استعراضي يتفاعل فيه الجمهور مع ممثلي المسرحيات، وينقل لهم مشاهد العرض بصورة حية مع الموسيقى التي تعكس عوالم المغامرة والقصة التي يعيشها الأبطال».
يذكر أنه سيتم افتتاح موسم مسرحيات «عالم القصص»، اليوم بعرض مسرحية «بيتر بان»، ومسرحية «الجميلة النائمة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©