الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"الحرف والصناعات التقليدية" يبهج زواره بصوت أريام

"الحرف والصناعات التقليدية" يبهج زواره بصوت أريام
8 نوفمبر 2018 00:35

أبوظبي (الاتحاد)

يواصل مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الخامس، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، فعالياته في سوق القطارة، بالإضافة إلى معرض الألعاب الشعبية وبرنامج السويعية ومعرض القبو الأثري.
وشهد المهرجان، الذي يستمر حتى 17 من الشهر الجاري إقبالاً جماهيرياً، حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 30 ألف زائر حتى الآن.
وتستعد الفنانة الإماراتية أريام لإحياء حفلها الموسيقي في سوق القطارة التراثي، ضمن أمسيات «ذاكرة الأغنية الإماراتية»، اليوم في الثامنة مساءً، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، حيث تحيي هذا الحفل للمرة الأولى ضمن أمسيات «ذاكرة الأغنية الإماراتية»، الذي سيقام على هامش المهرجان، احتفاءً بتراث الأغنية الشعبية والأهازيج التراثية الإماراتية، عبر إحياء التراث الموسيقي الشعبي الذي يعود إلى فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.
وما زالت الأغنية الشعبية الفلكلورية والأشعار القديمة تحظى بقيمة خاصة لدى المجتمع الإماراتي، حيث تلعب دوراً اجتماعياً وثقافياً في تكوين الذاكرة الجمعية لأجيال متعاقبة.
كما يوفر المهرجان لزواره أنشطة تراثية وثقافية، تتضمن الصقارة، والفنون الفلكلورية، ومعرضاً فنياً خاصاً بالحرف اليدوية، ومسابقة خاصة بطهو الأطباق التقليدية، مثل الهريس، المحلّى، القرص، العصيد، البلاليط، واللقيمات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©