الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ائتمان الصادرات» تستهدف تغطية %20 من صادرات الدولة خلال 3 سنوات

«ائتمان الصادرات» تستهدف تغطية %20 من صادرات الدولة خلال 3 سنوات
8 نوفمبر 2018 01:09

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تستهدف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، توفير تغطية تأمينية لنحو 20% من إجمالي حجم صادرات الدولة خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة، ماسيمو فالسيوني، الذي توقع أن يشهد سوق التأمين ضد المخاطر التجارية وغير التجارية على الصادرات في الإمارات قفزة كبيرة في المستقبل.
وقال فالسيوني، إن هذه النسبة تعادل 36.7 مليار درهم (10 مليارات دولار) من حجم الصادرات المسجلة عام 2017، المقدرة بنحو 190 مليار درهم (52 مليار دولار)، مؤكداً أن توفير مظلة ائتمانية لدعم مصدري المنتجات والخدمات في الدولة وتزويدهم بحلول وأدوات فعالة لتأمين صادراتهم، يعزز قدرة المصدرين في الدولة على النفاذ لأسواق جديدة ويساعدهم على مواصلة النمو.
وأوضح أن الشركة تركز على توفير خدماتها لكل قطاعات التصدير وخاصة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي قد تواجه صعوبات ومخاطر في عملياتها بالأسواق الخارجية تهدد قدرتها على مواصلة النمو.
وأشار فالسيوني خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس، لإعلان توقيع اتفاقية شراكة مع شركة التأمين التجاري العالمية «ماركل إنترناشيونال»، إلى أن «الاتحاد لائتمان الصادرات» وصلت منذ بدء عملياتها التشغيلية في فبراير الماضي، إلى قطاع كبير من المصدرين، من خلال التعاون مع غرف التجارة والصناعة، وورش عمل نظمتها بحضور ممثلين لشركات التصدير، لتوضيح دور الشركة، مشيراً لوجود اهتمام قوي من قطاع التصدير بالدولة.
وتوفر «الاتحاد لائتمان الصادرات»، المملوكة للحكومة الاتحادية، خدمات التأمين ضد المخاطر التجارية وغير التجارية للمصدرين في الدولة، تشمل الإفلاس، والتخلف عن سداد المستحقات، ورفض المشتري تسلم البضائع، وتأخر الحوالات الأجنبية، وحظر أو إلغاء ترخيص الاستيراد، وتجميد عمليات الدفع، وكذلك المخاطر الائتمانية على المدى القصير والمتوسط والطويل، والمخاطر التي يتحملها المشتري منفرداً، والمخاطر المنفردة، ومخاطر التزويد.
وقع مذكرة التفاهم ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات، وإيوا روز، المدير التنفيذي-الائتمان التجاري والمخاطر السياسية والضمانات في شركة ماركل إنترناشيونال للتأمين.
وقال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد لائتمان الصادرات «تسعى شركة الاتحاد لائتمان الصادرات لبناء منصة شاملة من خلال عقد الشراكات الاستراتيجية القادرة على تقديم الدعم للشركات الإماراتية. وتقدر قيمة السوق العالمية للتأمين على الائتمان بنحو 7.750 مليار دولار في 2017 ويتوقع أن تصل إلى 8.56 مليار دولار بنهاية 2023، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 2%. من جانبها قالت وإيوا روز، المدير التنفيذي-الائتمان التجاري والمخاطر السياسية والضمانات في «ماركل إنترناشيونال» أن الإمارات تعتبر حالياً أكبر سوق لتأمين الائتمان التجاري في الشرق الأوسط».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©