• السبت 05 شعبان 1439هـ - 21 أبريل 2018م

اسكتلندا تعين مبعوثاً تجارياً خاصاً في «الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

عينت الحكومة الاسكتلندية نيك ماكلين مبعوثا تجاريا لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أيضا أول مبعوث تجاري اسكتلندي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعكس أهمية دولة الإمارات بالنسبة لاسكتلندا وللمملكة المتحدة.

وقامت اسكتلندا، في إطار الاحتفالات بيومها الوطني، بتعيين فريق من المبعوثين التجاريين لتولي مهام الترويج للتجارة الدولية، حسبما أعلن في برنامج الحكومة. وسيقوم المبعوثون المعينون بالترويج وتمثيل مصالح اسكتلندا في مجال التصدير وتقوية حجم المعرفة بالسوق المحلية الاسكتلندية.

ويساعد فريق من المتخصصين داخل اسكتلندا وخارجها لتحديد الفرص الاقتصادية المتاحة في الأسواق الخارجية، حيث يوجد العديد من القدرات غير المستغلة. وسيقومون بدعم المصالح الاسكتلندية في مجال الصادرات من خلال الفعاليات والزيارات ذات الصبغة التجارية. ويعد الاستعداد للمشاركة في معرض إكسبو دبي 2020 إحدى أهم هذه الفرص.

وقال وزير الاقتصاد كيث برون: «التجارة والصادرات مسائل حيوية لاقتصادنا.. استجلبنا هؤلاء الخبراء لمساعدتنا على الاستعداد لمواجهة تحديات المستقبل. لدينا بالفعل شراكات قوية في شتى أنحاء العالم.. ولكن من المهم أن نستمر في تنمية ذلك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا