السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

متحف اللوفر يطلع الإعلاميين على معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور

متحف اللوفر يطلع الإعلاميين على معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور
7 نوفمبر 2018 22:00

نظم متحف اللوفر بجزيرة السعديات، اليوم الأربعاء، جولة للإعلاميين في المعرض العالمي "طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" الذي انطلق اليوم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقال جمال عمر نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للآثار بالمملكة العربية السعودية في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام"، أن المعرض يعرض الحضارة في الجزيرة العربية ساحلها وداخلها، مؤكداً ترابط المجتمعين الإماراتي والسعودي عبر الزمن والعصور المختلفة .
وأضاف، أن المعرض يعطي أدلة من مواقع مختلفة في الجزيرة العربية من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية أن هناك وحدة ثقافية و حضارية تجمعهما .
واستعرض أمام الإعلاميين معروضات المعرض ومفعالياته حيث يتضمن أبرز الاكتشافات الهامة للعصر الحجري القديم، مشيراً إلى أنه تم اكتشاف أكثر من 8 آلاف بحيرة و نهر في صحاري الجزيرة العربية الحالية.
واعتبر أن استئناس الحصان في الجزيرة العربية كان منذ 9000 سنة و ليس المعلومة السابقة قبل ذلك منذ 5000 سنة في آسيا الوسطى، مضيفاً أن اكتشاف تماثيل لحيونات الكلب السلوقي والنعام والخروف و تمثال لطائر تبرهن أن ثقافة الصيد كانت منتشرة بالجزيرة العربية منذ 9000 سنة على الأقل .

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©